الوثيقة | مشاهدة الموضوع - النفط يتجه إلى تحقيق ثاني زيادة أسبوعية إلى 85.94 دولار للبرميل. بفضل مؤشرات على تحسن الطلب
تغيير حجم الخط     

النفط يتجه إلى تحقيق ثاني زيادة أسبوعية إلى 85.94 دولار للبرميل. بفضل مؤشرات على تحسن الطلب

القسم الاخباري

مشاركة » السبت يونيو 22, 2024 8:09 am

1.png
 
ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم أغسطس (آب) المقبل 23 سنتاً أو 0.3 في المئة إلى 85.94 دولار للبرميل.
وصعدت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس" الوسيط الأميركي تسليم أغسطس المقبل 31 سنتاً أو 0.4 في المئة إلى 81.60 دولار للبرميل، ويتجه الخامان القياسيان إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني بنحو أربعة في المئة.

في غضون ذلك، ارتفعت الأسعار نحو خمسة في المئة منذ بداية الشهر إلى أعلى مستوى في أكثر من سبعة أسابيع.
وعن ذلك، قال محللون من "سيتي" في مذكرة إن "الطلب الموسمي تزايد كما تظهر أحدث بيانات من إدارة معلومات الطاقة، وأن تجدد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" وموسم الأعاصير ربما يسهمان في الإبقاء على قوة الأسعار خلال الصيف".

تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي

وأظهرت بيانات الحكومة الأميركية الصادرة أمس الخميس أن إجمال إمدادات المنتجات، وهو مؤشر للطلب في البلاد، ارتفع بنحو 1.9 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع إلى 21.1 مليون برميل يومياً.
وأوضحت البيانات تراجع مخزونات الخام الأميركية بنحو 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ14 من يونيو (حزيران) الجاري إلى 457.1 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته "رويترز" بانخفاضها 2.2 مليون برميل.
وذكرت الإدارة أن مخزونات البنزين انخفضت 2.3 مليون برميل إلى 231.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بزيادتها 600 ألف برميل، وأسهمت توقعات الطلب من مناطق أخرى مثل آسيا في زيادة الأسعار.
وزاد إجمالي المنتجات الموردة، وهو مؤشر إلى الطلب، بنحو 1.9 مليون برميل يومياً على مدار الأسبوع إلى 21.1 مليون، وذلك مقارنة بمتوسط ​​أربعة أسابيع بلغ 20 مليون برميل يومياً، وهو ما يتماشى تقريباً مع مستويات العام الماضي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron