الوثيقة | مشاهدة الموضوع - "قطار أوروبا يتجه نحو الحرب".. فيكتور أوربان يكشف عن تجهيز الناتو مهمة عسكرية في أوكرانيا
تغيير حجم الخط     

"قطار أوروبا يتجه نحو الحرب".. فيكتور أوربان يكشف عن تجهيز الناتو مهمة عسكرية في أوكرانيا

القسم الاخباري

مشاركة » السبت يونيو 22, 2024 9:01 am

2.jpg
 
صرح رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان في حديث لإذاعة "كوسوث" بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يسعى لتنفيذ مهمة عسكرية في أوكرانيا، لكن بودابست لن تشارك فيها.

وقال أوربان: "لقد حققنا الحد الأدنى من الهدف، إذ اتفقت مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ينس ستولتنبرغ) على أن تخرج هنغاريا من القطار، فحلف شمال الأطلسي يجهز مهمة عسكرية في أوكرانيا، لكننا لن نشارك فيها، لا بالأسلحة ولا بالمال ولا بالأفراد".

وأشار إلى أن "القطار الأوروبي يتجه نحو الحرب"، مضيفا "لم يكن من الممكن إقناع السائق بعدم المضي أبعد".

ويعتقد أوربان أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو الشخص الوحيد القادر الآن على "إيقاف القطار" إذا فاز في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وأضاف: "لن يستطيع أحد من حلف شمال الأطلسي أن يمارس أي ضغط على هنغاريا للدخول في الصراع الأوكراني. إنهم الآن من بروكسل يحاولون جرنا إلى حرب، وسننتصر في هذه المعركة أيضا". مشيرا إلى أن خطة الدول الغربية لهزيمة روسيا محكوم عليها بالفشل.

وتابع أوربان: "يبدو الوضع وكأن العالم الغربي يريد هزيمة روسيا بمساعدة ألمانيا وبقيادة الولايات المتحدة. أعتقد أنه أمر ميؤوس منه. وحتى لو حققنا النجاح، وهو أمر غير منطقي على الإطلاق في الخطوط العريضة الواقعية، فسيتعين علينا أن ندفع ثمناً باهظا لا يستحق كل هذا العناء".

وأشار رئيس الوزراء الهنغاري إلى أن العمليات العسكرية في أوكرانيا بدأت بسبب روسيا، لكن السبب الرئيسي للصراع هو نية كييف الانضمام إلى حلف "الناتو".

وأضاف أوربان: "في نهاية المطاف، السؤال هو ما إذا كانت أوكرانيا ستصبح عضوا في الناتو أم لا. تدور هذه الحرب حول سيفاستوبول، حيث سيكون هناك عند مخرج البحر الأسود علم الناتو أو العلم الروسي. يقول الروس إنه يوجد الآن علم روسي هناك، ولا يريدون تغييره إلى علم الناتو ولا يريدون أن تكون هناك حدود مع دول الناتو".

في 12 يونيو الجاري في مدينة بودابست، أوجز فيكتور أوربان موقف هنغاريا بشأن الصراع الروسي الأوكراني أمام الأمين العام لحلف شمال الأطلسي المنتهية ولايته ينس ستولتنبرغ.

وقال: "لقد اتفقنا على ألا تمنع هنغاريا قرارات الحلفاء الآخرين بشأن المساعدة الطويلة الأجل لأوكرانيا والدور القيادي لحلف شمال الأطلسي في تنسيق المساعدة لأوكرانيا، ولكن في الوقت نفسه، لن تكون جزءا منها".

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي مشترك مع أوربان: "لقد أوضح رئيس الوزراء أوربان أن هنغاريا لن تشارك في هذه الجهود"، وأوضح أوربان إن بلاده لا تنوي المشاركة في العمليات العسكرية لحلف شمال الأطلسي خارج أراضي الحلف، خاصة في أوكرانيا.

وأضاف رئيس الوزراء الهنغاري: "بعد أن صاغت بودابست موقفها، اضطرت إلى الاعتراف بأنها لم تكن لديها الفرصة والقوة لتغيير الوضع".

وقال أوربان إن أعضاء "الناتو" يبحثون عن طريقة يمكن للحلف من خلالها المشاركة في الصراع في أوكرانيا، مضيفا "بالطبع، لا أريد الكشف عن التفاصيل، لكن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي قال كل هذا فعلا - فتعمل مجموعات العمل على تحديد كيفية مشاركة الناتو في هذه الحرب".

المصدر: غازيتا.رو
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron