الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها قبالة سواحل اليمن وطاقمها اضطر لتركها.. والجيش الأمريكي يتحدث عن تدمير 3 قوارب في البحر الأحمر
تغيير حجم الخط     

إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها قبالة سواحل اليمن وطاقمها اضطر لتركها.. والجيش الأمريكي يتحدث عن تدمير 3 قوارب في البحر الأحمر

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يونيو 23, 2024 1:58 pm

7.jpg
 
صنعاء-(رويترز)
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري اليوم الأحد إن هجوما بطائرة مسيرة ألحق أضرارا بسفينة تجارية على بعد 65 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة في اليمن.
وذكرت الهيئة في مذكرة إرشادية “جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة تبحر نحو الميناء التالي”.
وقالت شركة أمبري في مذكرة منفصلة إن السفينة “هي سفينة حاويات… ترفع علم ليبيريا” دون الكشف عن اسمها. وأشارت الشركة إلى عدم ورود تقارير عن وقوع إصابات.
وتشن جماعة “أنصار الله” الحوثية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على مسارات شحن بحري منذ نوفمبر تشرين الثاني، قائلة إن ذلك يأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.
ad
وأسفرت عشرات الهجمات التي شنتها الحركة عن غرق سفينتين واحتجاز واحدة ومقتل ما لا يقل عن ثلاثة بحارة.
إلى ذلك، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية دمرت ثلاثة قوارب مسيرة في البحر الأحمر تابعة للجماعة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وفي سياق منفصل ذكرت القيادة المركزية أن “أنصار الله” أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن، لكن التحالف بقيادة الولايات المتحدة والسفن التجارية لم يبلغوا عن إصابات أو أضرار جسيمة.
من جهتها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد إن ربانا وأفراد طاقم سفينة على بعد 96 ميلا بحريا جنوب شرقي نشطون في اليمن اضطروا لتركها بعد تسرب المياه إليها بدرجة تعذر احتواؤها.
وأضافت أن سفينة مساعدة انتشلت الطاقم بينما لا تزال السفينة المهجورة طافية.
كانت الهيئة قد ذكرت في وقت سابق أنها تلقت تقريرا عن نداء استغاثة من السفينة وأنها تحقق في الحادث.
وتشن جماعة انصار الله اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر تشرين الثاني قائلة إنها تتضامن مع الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على غزة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron