الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الأكراد يمكن أن يزوّدوا الروس بأسرار الأمريكيين : خونة مثل مسعود برزاني يشتعل بالسرقة والتهريب والجاسوسية والخيانة والجحوشية ؟!!
تغيير حجم الخط     

الأكراد يمكن أن يزوّدوا الروس بأسرار الأمريكيين : خونة مثل مسعود برزاني يشتعل بالسرقة والتهريب والجاسوسية والخيانة والجحوشية ؟!!

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة أكتوبر 18, 2019 4:30 pm

26.jpg
 
تحت العنوان أعلاه نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا حول مخاوف البنتاغون من أن ينقل الأكراد الأسرار التي أتيح لهم الاطلاع عليها عن الأمريكيين وأساليب عملهم بل وحتى أسماء عملائهم في المنطقة.

وجاء في المقال: تحدثت "ميليتاري تايمز" الأمريكية المتخصصة في القضايا العسكرية عن أن البنتاغون قلق للغاية من احتمال أن يغير الأكراد ولاءهم من الأمريكيين إلى "الروس" والحكومة السورية. نتيجة لمثل هذه النقلة السياسية، فإن كل أسرار قوات العمليات الخاصة الأمريكية في سوريا سوف تقع في أيدي الروس من خلال الأكراد "الأكفياء".

والآن، بسبب أوامر دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، وبسبب بدء التدخل العسكري التركي، تنهار العلاقات بين الأكراد والولايات المتحدة الأمريكية؛ وبسبب المخاطر الأمنية، سيضطر الأكراد السوريون إلى تغيير اتجاه سياستهم وعلاقاتهم مع الحكومة المركزية السورية بطريقة أو بأخرى.

لذلك، تشعر وزارة الدفاع الأمريكية بالقلق من أن تمنح قيادة قوات سوريا الديمقراطية الكردية، مقابل الولاء الجديد الروس، قائمة طويلة من الأسرار العسكرية الأمريكية المتعلقة بـ "التكتيكات والأساليب والإجراءات والمعدات وجمع المعلومات الاستخبارية من قبل القوات الأمريكية الخاصة"، وكذلك أسماء عملاء أمريكا الذين يعملون في منطقة الشرق الأوسط.

يصفون في البنتاغون مثل هذا السيناريو بأنه "إشكالي للغاية" ويرون فيه علامة واضحة على عدم وجود استراتيجية أمريكية طويلة الأجل في منطقة الشرق الأوسط.

عادة ما تتحدث قوات العمليات الخاصة الأمريكية عن نفسها أو عن قدراتها عند العمل مع شركائها من غير الأمريكيين. ومع ذلك، فالوضع في شمال سوريا مع الأكراد مختلف بسبب خصائص الحرب الأمريكية غير المباشرة ضد داعش. ونظرا لطبيعة الحملة العسكرية ضد داعش وطول زمنها، حصل الأكراد على معلومات "عن بعض الأفراد أو إجراءات العمل أو زمن استجابة طائرات التحالف". وأما الآن، وبسبب "خيانة" الأمريكيين لهم، فيمكن للأكراد، من دون أي تردد داخلي، أن ينقلوا هذه المعلومات المهمة إلى خصوم الولايات المتحدة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار