الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الرصاص يغطي سماء الناصرية: قتيلان.. والمتظاهرون يقطعون معظم الجسور
تغيير حجم الخط     

الرصاص يغطي سماء الناصرية: قتيلان.. والمتظاهرون يقطعون معظم الجسور

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين نوفمبر 11, 2019 7:02 pm

41.png
 
بغداد – ناس

تنافس ذي قار من جديد على صدارة مشهد التظاهرات، حيث يواصل محتجون قطع معظم جسور مركز المدينة في الناصرية، فيما أكد مصدر طبي سقوط قتيلين على الأقل اليوم وإصابة 16 متظاهراً.

ونقل مراسل “ناس” اليوم (11 تشرين الثاني 2019) عن مصادر أمنية أن “المتظاهرين يواصلون قطع الجسور الرئيسة في المدينة، كما يحاولون تطويق مقر المهمات الذي يقع عند مدخل أحد الجسور”.

وأضاف إن “أصوات الرصاص الكثيف تُسمع في عدة مناطق في المدينة، وهي إطلاقات تبدو من أسلحة متعددة، ورصاص حي” رغم تأكيد ضباط بارزين صباح اليوم منع استخدام الرصاص.

ومساء أمس، أفاد مصدر طبي في المحافظة بأن المستشفى الرئيسي في المدينة امتلأ بالجرحى تماماً بعد حملة شنتها قوات وافدة من خارج المحافظة ضد المتظاهرين.

وقال مصدر أمني في حديث لـ”ناس” ليل الأحد، أن “المتظاهرين انطلقوا من ساحة الحبوبي وتمكنوا من عبور النهر إلى الجانب الآخر من المدينة، فيما واجهوا حملة شرسة من قوة مكافحة شغب وافدة”.

وقال مدير صحة ذي قار عبدالحسين الجابري أن قتيلين سقطا من المتظاهرين فيما قال مصدر طبي أن نحو 150 مصاباً على الأقل سقطوا في الحملة”.

وتواصل القوات الأمنية في بغداد حملة غير مسبوقة ضد المتظاهرين أظهرت مشاهد منها استخدام القوات للرصاص الحي بالتصويب المباشر.

ووثق متظاهرون، إطلاق نار مباشر من عناصر في القوات الأمنية نحو شبان محتجين قرب ساحة الخلاني، وسط بغداد.

وصور أحد المتظاهرين عبر هاتفه النقال، عنصر أمن، يقف على جسر السنك، ويطلق النار من سلاح آلي على متظاهرين في ساحة الخلاني.

فيما رصدت كاميرا متظاهر آخر، عنصري أمن وهما يطلقان النار مباشرة على حشد من الشبان، من مسافة قريبة جداً.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron