الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تحضيرات لتظاهرات عارمة في المناطق الغربية لإزاحة القوى السنية "الفاسدة".. ناشطون يتناقلون الدعوات في 5 محافظات
تغيير حجم الخط     

تحضيرات لتظاهرات عارمة في المناطق الغربية لإزاحة القوى السنية "الفاسدة".. ناشطون يتناقلون الدعوات في 5 محافظات

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء ديسمبر 04, 2019 10:02 am

2.jpg
 
تحضيرات لتظاهرات عارمة في المناطق الغربية لإزاحة القوى السنية "الفاسدة".. ناشطون يتناقلون الدعوات في 5 محافظات

بغداد/المسلة: دخلت عشائر الانبار، غربي البلاد، على خط التظاهرات المتواصلة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، لأكثر من شهرين، مطالبة بالتغيير الجذري ومحاكمة الفاسدين، ومحاكمة قتلة المتظاهرين.

ووفقا لمصادر عشائرية من الأنبار، فإنها تعلن تأييدها وتضامنها مع المنتفضين في ساحة التحرير، وكل ميادين التظاهرات في المحافظات العراقية.

وتؤكد المصادر، ان تطالب أيضا بحل البرلمان ورئاسة الجمهورية، الى جانب الحكومة، لتشكيل حكومة إنقاذ وطنية عراقية، تحافظ على وحدة العراق وسيادته، وتصون استقلاله ويكون للشباب دور بارز فيها، تمهيدًا لمرحلة سياسية جديدة في العراق، أساسها العدل والحرية والمساواة، ونبذ الطائفية والمحاصصة والعنف والإرهاب.

ولم يكن شباب المناطق الغريبة، بمعزل عن الاستياء الشعبي من رموز الطبقة السياسية السنية التقليدية، الذين تحولوا الى حيتان فساد ضخمة من سرقات المال العام، وفق وصف تنسيقيات التظاهرات.

وفي استنفار مضاد للحيلولة دون الاحتجاج في المحافظات السنية، قالت المصادر ان قوى سياسية قامت بمنح كل طالب مدرسة ثانوية ومعهد وجامعة مبلغ مائة دولار، مقابل عدم الخروج الى ساحات الاحتجاج.

ووفقا لشهود عيان، باشر ناشطون من المحافظات المحررة بتوجيه الدعوات لأبناء الموصل والانبار وصلاح الدين وكركوك وديالى ببدء اضراب عام عن الدوام وعصيان مدني في محافظاتهم، بدءا من يوم الاحد القادم، واعتبروا ذلك تضامنا مع ثورة الوسط والجنوب.

وقال احد منظمي التظاهرات، ان الهدف الاول للحراك السني هو ابعاد القوى السياسية السنية التي اثبتت الفساد وسوء الإدارة، والتي تريد فرض نفسها من جديد في الحكومة الجديدة، فيما تحدثت المصادر عن لجان تنسيقية، تم إعدادها في وقت سابق، والتي اكدت قدرتها على التحشيد.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron