الوثيقة | مشاهدة الموضوع - محتجون يحرقون منزل محمد شياع السوداني في ميسان ومراجع النجف رفضوا استقبال السوداني
تغيير حجم الخط     

محتجون يحرقون منزل محمد شياع السوداني في ميسان ومراجع النجف رفضوا استقبال السوداني

القسم الاخباري

مشاركة » السبت ديسمبر 14, 2019 10:29 pm

9.jpg
 
كشفت وسائل إعلام مقربة من دولة القانون عن إضرام النيران بمنزل المرشح لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني يوم السبت في محافظة ميسان.

وقالت نقلاً عن مصادر لم تسمها: “انه تم حرق منزل السوداني بحي الحسين بمدينة العمارة مركز محافظة ميسان”.

وبحسب تلك المصادر فإن النيران وصلت إلى المنزل بالكامل.

ناس – بغداد

كشف مصدر مطلع، السبت، عن قيام عضو مجلس النواب، المتداول إسمه لتولي رئاسة الوزراء، محمد شياع السوداني، بزيارة مدينة النجف بغية زيارة المراجع الدينية هناك.

وأكد المصدر لـ”ناس”، اليوم (14 كانون الاول 2019)، أن “طلب محمد شياع السوداني لمقابلة المراجع الدينية في مدينة النجف، قوبل بالرفض من قبلها”.

وأشار المصدر الى أن “مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس تحالف الفتح هادي العامري زارا أربيل والسليمانية، والتقيا برئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، يومي الخميس والجمعة الماضيين، بغية التداول بالوضع السياسي الحالي”.

وبين أن “بارزاني دعا الفياض والعامري، إلى ضرورة توصل القوى الشيعية الى إجماع بشأن مرشح رئيس الوزراء، وتجنيب الكرد الاحراج مع أي طرف من الاطراف”.

وأشار المصدر الى “وجود خطة بديلة (باء)، في حال رُفض السوداني، الذي بدأت حظوظه تتلاشى”، لكن المصدر رفض الإفصاح عن التفاصيل، مكتفياً بالإشارة إلى وجود مرشح “بديل”، لتولي منصب رئيس الوزراء، خلفاً للمستقيل عادل عبدالمهدي.

يشار الى أن خلافاً حاداً نشب في أوساط القوى الشيعية بين فصيل يدعم ترشيح شخصية من داخل الاوساط السياسية، وآخر يرى أن هذا الاجراء سيستفز الشارع أكثر، حسب مصادر مطلعة.

الى ذلك، رصدت وسائل التواصل الاجتماعي انتشار بوستر، يشير الى نفي السوداني زيارة النجف اليوم، ولم يتسن التأكد من صحته.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron