الوثيقة | مشاهدة الموضوع - دماء وبارود في فجر بغداد.. عشرات القتلى والجرحى بين المتظاهرين على يد قوات الأمن
تغيير حجم الخط     

دماء وبارود في فجر بغداد.. عشرات القتلى والجرحى بين المتظاهرين على يد قوات الأمن

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين يناير 20, 2020 6:00 am

16.jpg
 
بغداد – ناس

شهدت العاصمة بغداد فجر الاثنين، سقوط قتيل وعشرات الجرحى إثر حملة عنف ضد المتظاهرين امتدت من مناطق شرقي بغداد حتى ساحة الطيران.

وقال مراسل “ناس”، اليوم، (20 كانون الثاني 2020)، ان “القوات الامنية اعادت السيطرة على طريق محمد القاسم السريع، وسط العاصمة بغداد”، مشيرا الى “حدوث صدامات متقطعة ضمن ساحة الطيران والمناطق القريبة منها”.

ولفت الى ان “حصيلة فجر الاثنين بلغت قتيلاً واحداً 40 جريحاً”. وأظهر مقطع مصور الأثار التي خلفتها الصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرين والتي أجربت الشبان على التراجع عن الطريق السريح نحو ساحة قرطبة.

يشار الى ان معتصمي ساحة التحرير أصدروا مساء الأحد، (19 كانون الثاني 2020)، بياناً بشأن انتهاء مهلة الناصرية، هذا نصه:

“بعد التسويف والمماطلة وتقصد سلطة الاحزاب وتجاهل مطالب المنتفضين الشجعان، وعدم اختيار رئيس للوزراء يطابق المواصفات التي طرحتها ساحات الاعتصام، والذي بدوره يتعهد بالالتزام بالمهام التي طرحت مسبقاً، واعلن عنها وتعهده بأجراء انتخابات مبكرة.

نعلن هنا تضمانا بالخطوات التصعيدية التي بادرت بطرحها مهلة الناصرية (مهلة وطن) ووفق ما حددته المرجعية الرشيدة في خُطبها السابقة، ونحمل كافة المسؤولية و التبعات لأحزاب السلطة الفاسدة ولما سيحصل مستقبلاً من تعطيل حياة مواطنينا الافاضل، وهنا نؤكد ونكرر اننا ملتزمون بالتصعيد السلمي، والسلمي فقط، ونعلن رفضنا القاطع عن اي ممارسات فردية و غير منضبطة تسيء مشاعر الكثير من العراقيين بقصد اثارة الفتنة او شق الصفوف، او اعطاء ذريعة لإستهداف سلميتنا واخوتنا المعتصمين في ساحات الاعتصام او اخذ عراقنا الحبيب الى منزلقات او هاويات لا تحمد عقباها، وقد اكدنا مراراً و تكراراً عبر بيانات سابقة موقفنا تجاه كافة العراقيين والعراق الحبيب، فنحن نحمل قضية هي (قضية وطن) لا قضية فتنة وخراب”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار