الوثيقة | مشاهدة الموضوع - علاوي يبلغ الوفد الكردي رفضه بقاء أي وزير بحكومة عبد المهدي في تشكيلته الجديدة
تغيير حجم الخط     

علاوي يبلغ الوفد الكردي رفضه بقاء أي وزير بحكومة عبد المهدي في تشكيلته الجديدة

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس فبراير 20, 2020 9:09 pm

2.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب عن الجماعة الإسلامية الكردستانية احمد حمه، الخميس، أن الوفد الكردي فشل في إقناع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ببقاء الوزراء الكرد ضمن حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، فيما بين أن جميع الكتل الكردية باستثناء الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان (الاتحاد والديمقراطي) ستصوت لحكومة علاوي داخل مجلس النواب.

وقال حمه إن “اجتماع الوفد الكردي مع علاوي لم ينجح بإقناع الأخير ببقاء الوزراء الكرد بحكومة عبد المهدي ضمن الكابينة الوزارية الجديدة”، لافتا إلى إن “الحزبين الحاكمين في إقليم كردستان يمارسون جميع أنواع الضغط تجاه علاوي لبقاء وزرائهم ضمن تشكيلته الوزارية”.

وأضاف أن “علاوي ابلغ الوفد الكردي رفضه القاطع ببقاء أي وزير بحكومة عبد المهدي في تشكيلته الجديدة”، مبينا أن “جميع الكتل الكردية باستثناء الحزبين الحاكمين (الاتحاد والديمقراطي) ستصوت لحكومة علاوي داخل مجلس النواب”.

وبين أن “أعضاء الجماعة الإسلامية والأحزاب الكردية ستصل العاصمة بغداد الأحد المقبل لحضور الجلسة الاستثنائية المقررة الاثنين المقبل لتمرير حكومة علاوي”.

وأكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، اليوم الخميس ، أن حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستمرر بأغلبية عددية تتجاوز 166 نائبا، فيما بين أن حكومة علاوي لم تدعم سياسيا من تحالف القوى والكتل الكردية
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron