الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وسائل إعلام إيرانية تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال العالم النووي .. من خلال تفجير وإطلاق نار !
تغيير حجم الخط     

وسائل إعلام إيرانية تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال العالم النووي .. من خلال تفجير وإطلاق نار !

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة نوفمبر 27, 2020 3:15 pm

5.jpg
 
أكدت وكالة (فارس) الإيرانية، مقتل العالم الإيراني المتخصص في الطاقة النووية والصواريخ، “محسن فخري زادة”.

وأوضحت الوكالة أن “فخري زادة”: “تعرض للاغتيال من خلال تفجير وإطلاق نار في أبسرد بمنطقة دماوند، قرب العاصمة طهران”، اليوم الجمعة.

ويأتي تأكيد (فارس)، بعد فترة قصيرة من نشر وكالة (رجاء نيوز)، القريبة من المؤسسة الأمنية الإيرانية، خبر مقتل “فخري زاده”، الذي يترأس “منظمة أبحاث الدفاع الجديدة”، والتي تعرف باسم (سبند).

ونشرت وسائل إعلام إيرانية صورًا ومشاهد فيديو لمكان الاستهداف والطوق الأمني الذي فرضته قوات الأمن في الموقع.

يُذكر أن المعارضة الإيرانية، قد كشفت في مؤتمر صحافي، خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي، عن بناء (سبند) لموقع جديد في منطقة “سرخة حصار”، شرق العاصمة طهران.

وتضاربت معلومات وسائل الإعلام الإيرانية حول العملية، فبينما قالت وكالة فارس إن العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده قتل بإطلاق نار في العاصمة طهران، قالت وكالة تسنيم إن فخري زاده لا يزال في غرفة العمليات في محاولة لإنقاذ حياته.

لكن وزارة الدفاع الإيرانية أكدت في بيان لها أن "عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر الجمعة، سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا بوزارة الدفاع. وأثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى. وللأسف لم ينجح الفريق الطبي في إحيائه، ومنذ دقائق قليلة نال هذا المدير والعالم بعد سنوات من الجهد والنضال درجة الشهادة الرفيعة".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron