الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تجعل المواجهة “الإيرانية-الأميركية” حتمية .. “فايننشيال تايمز” ترصد الميليشيات الإيرانية الغامضة !
تغيير حجم الخط     

تجعل المواجهة “الإيرانية-الأميركية” حتمية .. “فايننشيال تايمز” ترصد الميليشيات الإيرانية الغامضة !

مشاركة » الاثنين مارس 01, 2021 4:05 pm

2.jpg
 
ترجمات – كتابات :

ترى صحيفة (فايننشيال تايمز)؛ إن الميليشيات العراقية المدعومة إيرانيًا، التي تأخذ أسماء جديدة في “العراق”، أضافت تعقيدًا جديدًا على المشهد، وجعلت المواجهة “الأميركية-الإيرانية” حتمية.

وأضافت الصحيفة؛ أن ظهور مجموعات غامضة، ذات قيادات غير شفافة، يجعل من الصعب على إدارة “بايدن” معرفة من تتعامل معه؛ وتدمر آمال العراقيين في تحقيق إصلاح أمني هادف، مشيرة إلى حقيقة أن المجموعات التي ترفع شعار: “المقاومة”؛ تعتبر واجهات لقوات شبه عسكرية أكثر رسوخًا مدعومة من “إيران” ومتأصلة بعمق في الهياكل الأمنية والسياسية العراقية، بما في ذلك منظمة (بدر) و(عصائب أهل الحق) و(كتائب حزب الله).

وقال مسؤولون دفاعيون أميركيون؛ إن الضربات الجوية التي وقعت في “سوريا”؛ كانت تستهدف (كتائب حزب الله) و(كتائب سيد الشهداء) – وليس جماعة (سرايا أولياء الدم)؛ التي تبنت هجوم “أربيل”، ما يشير إلى أن إدارة “بايدن” على ثقة بأن هذه الجماعة تعود بشكل مباشر للفصائل الموالية لـ”إيران”، التي استغلت مواجهة (داعش) لبسط سيطرتها على الحدود العراقية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron