الوثيقة | مشاهدة الموضوع - اذا جاءت مذمة علاوي من نائب كردي ناقص من عصابة التهريب والسرقات فهي الشهادة لعلاوي كامل : نائب كردي يشن هجوماً عنيفاً على وزير المالية علي علاوي: لقد فشل فشلاً ذريعاً
تغيير حجم الخط     

اذا جاءت مذمة علاوي من نائب كردي ناقص من عصابة التهريب والسرقات فهي الشهادة لعلاوي كامل : نائب كردي يشن هجوماً عنيفاً على وزير المالية علي علاوي: لقد فشل فشلاً ذريعاً

مشاركة » الأحد يونيو 19, 2022 10:03 am

2.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

أتهم النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل، وزير المالية علي عبد الامير علاوي بمحاوله إستهداف منجزات اقليم كوردستان العراق ونجاحاته.

وقال خليل ، في تصريح صحيفي، ان تصريح وزير المالية الاتحادي علي علاوي بخصوص موازنة الاقليم جاء للمساهمة بإستمرار الانسداد السياسي واستمرار حكومة تصريف الاعمال الى اجل غير معلوم “.

وتابع ، ان “التصريحات هذه هي تأكيد على فشل الوزير الذريع بالسيطرة على إرتفاع الاسعار وصرف مستحقات الموظفين والمتقاعدين وتكبيل العراق بديون كبيرة”.

وزاد ، ان “كل وزير يفشل في تطبيق برنامجه يذهب الى استهداف الاقليم وانجازاته وكان الاجدر بالوزير عدم اقحام نفسه بمواضيع سياسية خاصة وانه وزير بحكومة تصريف اعمال يومية لا دخل له بمحاربة مكون لديه حقوق وشراكة وبرنامج وطني مساهم في وحدة البلاد”.

وكان وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، قد أكد ،في حوار صحفي سابق، أن قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاص ببطلان قانون النفط والغاز في إقليم كردستان يمنع الحكومة المركزية من تخصيص جزء من الموازنة العامة المقبلة كحصة للاقليم.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير