الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الطقس :متنبىء : إنخفاض الحرارة بدءاً من غد
تغيير حجم الخط     

الطقس :متنبىء : إنخفاض الحرارة بدءاً من غد

مشاركة » الاثنين يونيو 20, 2022 6:27 pm

2.jpg
 
بغداد – فائز جواد

توقع متنبىء جوي ،عودة درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي خلال يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين ،نتيجة تأثر الطقس بكتلة هوائية معتدلة. وكتب صادق عطية في صفحته على فيسبوك امس ان (طقس طقس اليوم الاثنين سيكون حارا في المناطق كافة)، واضاف ان (طقس يوم غد الثلاثاء سيشهد انخفاضا بدرجات الحرارة ،نتيجة تقدم كتلة هوائية معتدلة مصحوبة بغبار خفيف يزول تدريجيا يوم الاربعاء المقبل).

ورجحت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ،حدوث عواصف ترابية خلال الأسبوع الجاري .وذكر بيان للهيئة تلقته (الزمان) امس أن (طقس اليوم الاثنين ،سيكون في المناطق كافة صحواً حاراً يتحول الى مغبر بعد الظهر في أقسامها الشمالية والغربية)، وتابع ان (طقس يوم غد الثلاثاء ،سيشهد حدوث عواصف ترابية ، اما درجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق).

وتصدرت مدينة العمارة والبصرة واغلب مناطق الجنوب ، الجدول الدولي لأعلى درجات حرارة في العالم خلال الساعات الماضية حيث تجاوزت الحرارة فيها 50 درجة مئوية في الظل.ووفقا للخرائط الدولية ،سيستمر الإرتفاع الحراري اليوم الاثنين على مناطق العراق كافة، حيث تتراجع ابتداءً من غد الثلاثاء وبشكل اكثر يوم الأربعاء المقبل، نتيجة تقدم منخفض جوي معتدل قادم من بلاد الشام يؤدي لموجات غُبارية منتظرة مع انخفاض مفاجئ ملموس في درجات الحرارة. وسجلت فرنسا ،درجات حرارة قياسية بلغت 38 درجة ،فيما تواجه اسبانيا موجة قيظ غير معهودة هذا العام.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار

cron