الوثيقة | مشاهدة الموضوع - يقضي على الفضائيين ومزدوجي الرواتب.. التخطيط تحدد موعد الانتهاء من مشروع الرقم الوظيفي : ماذا تفعلون مع مهربي البترول الى اسرائيل ومع الخونة وعملاء الموساد ؟
تغيير حجم الخط     

يقضي على الفضائيين ومزدوجي الرواتب.. التخطيط تحدد موعد الانتهاء من مشروع الرقم الوظيفي : ماذا تفعلون مع مهربي البترول الى اسرائيل ومع الخونة وعملاء الموساد ؟

مشاركة » الثلاثاء يونيو 21, 2022 1:03 pm

10.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، موعد الانتهاء من مشروع الرقم الوظيفي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي أن "العمل في مشروع الرقم الوظيفي بدأ منذ عام 2017 إلا أنه توقف ولم يمض فيه حينها".

وأشار إلى أن "العمل في هذا المشروع بدأ فعلياً مطلع عام 2021 وتمَّ تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير التخطيط، وهذه اللجنة وضعت الآليات وحددت فترات العمل، وبعدها تمَّ تشكيل لجنة فرعية برئاسة رئيس الجهاز المركزي للإحصاء للأمر الديواني 55، وبدأت اللجنة عملها مطلع 2021".

وأوضح أنه "لم يكن في بنك المعلومات الوظيفية أو المنصة إلا 500 اسم فقط أدرج ضمن هذه القائمة أو أكثر من هذا الرقم بقليل، وعملت اللجنة وبإشراف مباشر من قبل وزير التخطيط على الفترات الماضية ووصلنا إلى مراحل متقدمة جداً للانتهاء من عمل المنصة واستكمالها"، مبيناً أنَّ "العدد الكلي وصل إلى 3 ملايين و200 ألف رقم وظيفي في المنصة".

وأكد الهنداوي، أننا "وصلنا إلى مراحل متقدمة جداً للانتهاء من عمل المنصة واستكمالها في نيسان الماضي، إذ أصدر مجلس الوزراء قراراً يُلزم الوزارات كافة بتزويد وزارة التخطيط ببيانات موظفيها، متوعداً بمحاسبة الجهات التي تتلكأ".

وأضاف أنَّ "هناك تعاوناً كبيراً من قبل مؤسسات الدولة، وجميع المؤسسات تقريباً زودتنا بتفاصيل موظفيها، كما أنَّ مجلس الوزراء حدد تموز المقبل موعداً لاكتمال هذه المنصة، وسيتمّ ربط الرواتب من قبل وزارة المالية بهذه المنصة".

ونوَّه بأنه "بحسب قرار مجلس الوزراء؛ فإنَّ الموظفين الذين لا يمتلكون رقماً وظيفياً ستتوقف رواتبهم لحين استكمال البيانات الخاصة بهم، وهذا القرار دفع جميع المؤسسات لتزويد بيانات موظفيها إلى وزارة التخطيط".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron