الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الخارجية تسلم السفير الايراني مذكرة احتجاج إزاء الهجمات الأخيرة على كردستان : المذكرة شفاقة ورقيقة مثل خيط العنكبوت !!!
تغيير حجم الخط     

الخارجية تسلم السفير الايراني مذكرة احتجاج إزاء الهجمات الأخيرة على كردستان : المذكرة شفاقة ورقيقة مثل خيط العنكبوت !!!

مشاركة » الخميس سبتمبر 29, 2022 12:34 pm

7.jpg
 
محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، استدعاء سفير إيران في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على خلفية القصف الأخير الذي أسفر عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

الخارجية في بيان ورد لوكالة {الفرات نيوز} ان " الخارجيَّة، استدعت السفير الإيرانيّ لدى العراق محمد كاظم آل صادق، جرّاء عمليات القصف المدفعيّ والجويّ بالصواريخ والطائرات المُسيّرة على مُدن وقرى متعددة في إقليم كردستان العراق، طيلة الأيام الماضيّة، لاسيما صباح يوم الأربعاء المُوافق 2022/9/28، والــذي أدّى إلـى استشهاد وأصـابة عـدد مـن المدنيين العراقيين الآمنين بضمنهم نساء وأطفال، وما تسبّب به من ترويع للسكان، وبثّ الذعر بينهم، وتدمير للبنى التحتيّة".

فيم سلم رئيس دائرة الدول المجاورة إحسان العواديّ، سفير ايران لدى العراق مُذكّرة إحتجاجٍ شديدة اللهجة، تضمّنت إدانة الحُكُومة العراقيَّة لهـذه الجريمة والتي مثلت إستمراراً لاعتداءات القوات الإيرانيَّة على سيادة العراق وحرمـة أراضـيـّه وأخـذت طابعـاً جديـداً لا يمكـن السـكوت عنـه، تمثـل بأستهداف المواطنين الآمنين داخل عمق المُدن العراقيَّة.

وشددت الوزارة في المذكرة، رفضها لتلك الأعمال وما نجم عنها من ترويع وإرهاب المواطنين الآمنين، وطالبت الوزارة بإحترام سيادة العراق والالتزام بتعهدات الجُمهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة المنصوص عليها في المواثيق الدوليَّة والابتعاد عن المنطق العسكريّ ولغة السلاح في مُعالجة التحديات الأمنيَّة؛

فيما حذرت من تداعياتها على السلم المُجتمعيّ لكلا البلدين، وعلى الأمن والاستقرار الإقليميين
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير