الوثيقة | مشاهدة الموضوع - رئيس سابق للموساد: منشأة أصفهان تنتج صواريخ فرط صوتية ستواجه أنظمة الدفاع الجوي للدول المتقدمة صعوبة في ضربها
تغيير حجم الخط     

رئيس سابق للموساد: منشأة أصفهان تنتج صواريخ فرط صوتية ستواجه أنظمة الدفاع الجوي للدول المتقدمة صعوبة في ضربها

مشاركة » الاثنين يناير 30, 2023 7:44 pm

8.jpg
 
القدس ـ عبد الرؤوف أرناؤوط:
قال مسؤول أمني إسرائيلي سابق، الإثنين، إن منشأة أصفهان الإيرانية التي استهدفت بهجوم بطائرات مسيرة الأحد “تنتج صواريخ تفوق سرعة الصوت”.
وبحسب داني ياتوم، الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات (الموساد): “ما يجعل المصنع الذي تعرّض للهجوم فريدًا من نوعه، هو أنه وفقًا لوسائل الإعلام يتم فيه تطوير صواريخ تفوق سرعة الصوت”.
وأضاف في تصريح لإذاعة الجيش الإسرائيلي: “ستكون الصواريخ سريعة لدرجة أن أنظمة الدفاع الجوي للدول المتقدمة ستواجه صعوبة في ضربها”.
ويأتي تصريح ياتوم عقب امتناع السلطات الإسرائيلية عن التعقيب على تقارير غربية قالت إن لتل أبيب يدًا في الهجوم الذي وقع في محافظة أصفهان.
وفي وقتٍ سابق، قال الجيش الإسرائيلي ردًا على سؤال للأناضول حول الموضوع: “لا تعقيب لدينا على هذه التقارير، لا نعقّب على منشورات غربية”.
وفجر الأحد، أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجار قوي بمنشأة عسكرية في أصفهان (وسط)، فيما أكدت وزارة الدفاع تعرّض إحدى منشآتها لهجوم “فاشل” بالمسيرات.
وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الانفجار وقع في منشأة لصنع الذخيرة تابعة لوزارة الدفاع في مدينة أصفهان، دون وقوع ضحايا.
لكن صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية (خاصة)، نقلت عن مسؤولين أميركيين لم تسمّهم قولهم إن “إسرائيل نفذت الهجوم”.
وذكرت أن “الضربة التي نفذتها إسرائيل في إيران، سببها محاولة إيرانية لتطوير ربما بمساعدة روسية، سلاحًا يمكن أن يخترق الدفاع الجوي”.
الأناضول
العناوين الاكثر قراءة







 

العودة إلى تقارير

cron