الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مصر.. 1000 جنيه سنويا لكل سيدة تنجب طفلين فقط
تغيير حجم الخط     

مصر.. 1000 جنيه سنويا لكل سيدة تنجب طفلين فقط

مشاركة » الثلاثاء مارس 14, 2023 1:58 pm

5.jpg
 
القاهرة: أعلن وزير المالية المصري محمد معيط، الثلاثاء أن الحكومة ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويا، لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاما.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء، على هامش توقيع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج حوافز مادية لمشروع قومي لتنمية الأسرة المصرية.

يأتي توقيع البروتوكول في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم دعم ثابت من وزارة المالية من إيرادات الدولة، للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

واشترط معيط بحسب البيان، التزام الأم بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

ويشمل القرار السيدات المصريات داخل الدولة، والتي تراوح أعمارهن بين 21 – 45 عاماً.

وقال وزير المالية: “سيتم حساب المبلغ المتراكم والمستحق لكل سيدة متزوجة لديها طفلان على أساس سنها وقت الاشتراك في البرنامج، وفقا لمحددات العمر”.

ونقل البيان عن هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قولها إن المشروع يسعى للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية.

وأضافت أن المشروع يشمل عدة محاور تتضمن التمكين الاقتصادي، والتدخل الخدمي، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، والتحول الرقمي، والتدخل التشريعي.

ويتجاوز عدد سكان مصر 103 ملايين نسمة، فيما تقول الحكومة إنها تقدم دعما لعديد السلع الأساسية، إلى جانب الحماية الاجتماعية للفئات الأقل حظاً، بأكثر من 10 مليارات دولار سنويا.

(الأناضول)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير