الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مركز الحوار العربي في امريكا : متابعات
تغيير حجم الخط     

مركز الحوار العربي في امريكا : متابعات

مشاركة » الأربعاء مارس 29, 2023 8:27 am

هل يمكن بناء جالية عربية فاعلة في أميركا أو أي مجتمع غربي إذا كان أفراد هذه الجالية رافضين لهويّتهم العربية ومنقسمين على أنفسهم؟! ثمّ كيف يمكن مخاطبة الآخر غير العربي ومحاورته بالقضايا العربية العادلة إذا كان الإنسان العربي نفسه لا يملك المعرفة الصحيحة عن هذه القضايا ولا يجد لديه أي التزام تجاهها؟! وكيف يمكن للعرب أن يخرجوا ممّا هم فيه من انقسامات وأن يواجهوا ما أمامهم من تحدّيات إذا كانت هويّتهم الثقافية المشتركة موضع شكٍّ أصلاً، يصل إلى حدِّ الرفض لها أحياناً، والاستعاضة عنها بهويّات فئوية ضيّقة؟!
"مركز الحوار العربي" يعمل وينشط دفاعاً عن قضايا عربية هامة داخل المجتمع الأميركي لحوالي ثلاثة عقود، وتصل مطبوعاته ومنشوراته الألكترونية إلى أعداد كبيرة من المؤسسات الأميركية والناشطين الأميركيين والعرب في مجالات وأمكنة مختلفة.
كذلك في الجانب الفكري والثقافي والإعلامي، حيث ساهم "مركز الحوار" بالعرض السليم للثقافة العربية وللهُوية العربية ولمضامين الحضارة الإسلامية التي يشترك بها كل العرب، وبالرد على الحملات العنصرية ضد العرب والمسلمين داخل المجتمع الأميركي، والإسهام في خدمة القضايا العربية المشتركة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، داخل المجتمع الأميركي والغرب عموماً، من خلال الندوات والنشرات الدورية باللغتين الأنجليزية والعربية عبر الأنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي.
ولقد حمل "مركز الحوار" منذ تأسيسه دعوة عربية توحيدية تدعو للتكامل بين العرب بدلاً من التفرّق، وإلى صون التراث الحضاري والاعتزاز بالانتماء العروبي بدلاً من العصبيات الإقليمية والطائفية والإثنية، وهذه الدعوة أحدثت على مرِّ السنوات الماضية تأثيراً ايجابياً واضحاً في أكثر من مجال ومع أكثر من شخص ومؤسسة في أمكنة وبلدان مختلفة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات

cron