الوثيقة | مشاهدة الموضوع - عضو في الديمقراطي: حادثة برلمان الإقليم اليوم غير مبررة وعمل {بلطجي}
تغيير حجم الخط     

عضو في الديمقراطي: حادثة برلمان الإقليم اليوم غير مبررة وعمل {بلطجي}

مشاركة » الاثنين مايو 22, 2023 10:35 pm

1.jpg
 
عد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي الفيلي، حادثة برلمان اقليم كردستان "غير مبررة وعمل بلطجي".
وقال الفيلي؛ لبرنامج {دون إتهام} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الاثنين، ان :"ماحصل في برلمان كردستان غير مبرر وغير متوقع وغير حضاري، وكنا نامل ان لاتصل الامور الى هذه الحالة بعد عودة الفريق الوزاري الى ممارسة عمله في حكومة الاقليم واجتماع امس مابين المكتبين السياسيين والاتفاق على المضي باجراء الانتخابات بموعدها المحدد".
واضاف "مهاجمة منصة رئاسة البرلمان الكردستاني واعضاء البرلمان ينم انه ثلة قليلة لا تسجل باسم الاتحاد الوطني وتعد مخالفة للديمقراطية، وكان من المفترض ان يعترض نواب الاتحاد بشكل حضاري على فقرة مفوضية الانتخابات والمضي بالجلسة ولكن مهاجمة منصة الرئاسة يدل على ان حججهم غير قانونية".
واوضح الفيلي "عند انسحاب رئيس البرلمان فالقانون يتيح لنائبه ادارة الجلسة؛ لكن خلق الفوضى يدل على ان موقفهم ضعيف، ومفوضية الانتخابات في اقليم كردستان اجرت 6 انتخابات ناجحة".
وبين ان "الديمقراطي نزل عند رغبة الاتحاد الى 4 دوائر انتخابية وكذلك المعلومات في سجلات التخطيط، ونستغرب ردة فعل الاتحاد بخلق الفوضى وتوقيف عمل البرلمان بالبلطجة ولابديل سوى الحوار والمنطق والعودة للمصالح العليا للشعب الكردي".
واشار الفيلي الى "اصابة النائبة عن الديمقراطي منى قهوجي بجروح نتيجة تدمير الشاشة في قاعة البرلمان وهناك اصابات في صفوف نواب الاتحاد"، خاتماً بـ"صلاحيات اكثر لوزراء الاتحاد في حكومة الاقليم والحزبين الكرديين هما شريكان اساسيان في ادارة كردستان".
واندلعت فوضى في جلسة برلمان إقليم كردستان المنعقدة اليوم الاثنين، في أعقاب إعلان رئيسة المجلس ريواز فائق تأجيل الاجتماع لإشعارٍ آخر، وسط رفض نائبها هيمن هورامي القرار واستكمال الجلسة رفقة سكرتيرة البرلمان منى قهوجي.
الجلسة التي استكملت بمقاطعة فائق وكتلة الاتحاد الوطني وحركة التغيير، أفضت بأغلبية الأصوات (58 صوتاً) إلى تفعيل عمل المفوضية العليا للانتخابات، تصويتٌ اعتبرتها كتلة الديمقراطي قانونية، بينما رفضتها كتلة الاتحاد الوطني.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron