الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قبل ساعات من اول زيارة للرئيس الإيراني للعاصمة العراقية.. “انفجار” في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران
تغيير حجم الخط     

قبل ساعات من اول زيارة للرئيس الإيراني للعاصمة العراقية.. “انفجار” في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 11, 2024 6:27 am

6.jpg
 



بغداد ـ (أ ف ب) – الاناضول: سُمع دويّ انفجار “داخل مطار بغداد الدولي” مساء الثلاثاء في جزء يشغله مستشارو التحالف الدولي، حسبما أفادت القوات الأمنية العراقية، فيما تحدث مسؤول أمني عن سقوط “صاروخين”.
وقالت القوات الأمنية في بيان إنّه “لم يتسنّ لها معرفة حقيقة ونوع الانفجار”، مؤكدة مع ذلك أنّ “حركة الطيران المدني طبيعية لجميع الرحلات”، في وقت ينتظر فيه أن يصل إلى العاصمة العراقية بعد ساعات قليلة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في تمّوز/يوليو.
يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، على رأس وفد رفيع المستوى، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” أن بزشكيان سيعقد في بغداد “اجتماعات ثنائية مع كبار المسؤولين العراقيين ويوقع البلدان وثائق التعاون والمذكرات الأمنية”.
ونقلت “إرنا” عن السفير الايراني في العراق محمد كاظم آل صادق قوله، إن بزشكيان “سيتوجه إلى بغداد على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني”.
ad
والاثنين، أعلنت اللجنة المشتركة العراقية – الإيرانية، اكتمال الاستعدادات لزيارة بزشكيان إلى العراق، مؤكدة تجهيز المذكرات الثنائية لتوقيعها، وفق وكالة الأنباء الرسمية “واع”.
وتعد زيارة زشكيان للعراق، أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في 28 يوليو/ تموز الماضي
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار