الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الحرب على لبنان.. 80 ألف اتصال يطلب من اللبنانيين “إخلاء منازلهم” واختراق إسرائيلي للراديو.. فتح المدارس للنازحين وحركة نزوح.. حديث عن اجتياح برّي قد يشمل احتلالًا لأراضٍ لبنانية.. إقفال مدارس جنوب لبنان.. 1.5 مليون إسرائيلي بمرمى نيران حزب الله ونتنياهو
تغيير حجم الخط     

الحرب على لبنان.. 80 ألف اتصال يطلب من اللبنانيين “إخلاء منازلهم” واختراق إسرائيلي للراديو.. فتح المدارس للنازحين وحركة نزوح.. حديث عن اجتياح برّي قد يشمل احتلالًا لأراضٍ لبنانية.. إقفال مدارس جنوب لبنان.. 1.5 مليون إسرائيلي بمرمى نيران حزب الله ونتنياهو

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين سبتمبر 23, 2024 2:03 pm

1.jpg
 

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:
ad
تصاعدت وتيرة الصراع، الذي احتدم بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي بين إسرائيل و”حزب الله” في جنوب لبنان، بعدما نفذت تل أبيب سلسلة من الضربات استهدفت قادة الجماعة اللبنانية، وقتلت عدداً منهم، فيما ردّ الحزب باستهداف مناطق العمق الإسرائيلي بالصواريخ، والتالي أبرز لقطات المشهد المُحتدم ترصدها “رأي اليوم”:
– نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات واسعة على لبنان وصلت إلى أكثر من 300 غارة طالت قرى وبلدات تُستهدف للمرة الأولى، وسط دعوات إسرائيلية رسمية لـ”إخلاء المناطق التي يتواجد فيها عناصر حزب الله أو مواقعهم العسكرية”.
– صحّة لبنان: 182 شهيدًا و727 مصابًا جراء الغارات الإسرائيلية.
– كشف المدير العام لهيئة أوجيرو، المسؤولة عن قطاع الاتصالات في لبنان، أن أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يشتبه بأنها إسرائيلية قد وُجهت للمواطنين، تطلب منهم إخلاء منازلهم في ظل تصاعد التوترات، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.
– مُعلّقًا على غارات الاحتلال على لبنان..
وزير الخارجية الإيراني عباس عرقاجي يقول إن الكيان الإسرائيلي يسعى لإقحام إيران وبقية الأطراف خصوصا الولايات المتحدة في دائرة الحرب.
– جيش الاحتــــــــلال الإسرائيلي يخترق موجات بث الراديو في لبنان ويحذر اللبنانيين من التواجد في مواقع تابعة لحــزب الله ويُطالبهم بالإخلاء.
– الحرس الثوري الإيراني يُصدر توجيهات عاجلة لجميع عناصره بضرورة التوقف عن استخدام أي نوع من أجهزة الاتصال، وذلك وفقًا لمسؤولين أمنيين إيرانيين نقلت عنهم رويترز.
– الإيكونوميست عن مصادر عسكرية: إسرائيل تخطط لهجوم بري يشمل الاستيلاء على مناطق من بضعة أميال في عمق أراضي لبنان.
– قالت القناة 12 الإسرائيلية، في تقرير بثته إن حوالي 1.5 مليون إسرائيلي، أصبحوا الآن في مرمى نيران “حزب الله”.
– الرعب يضرب بالكيان.. نصف مليون إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ ليلة أمس وصباح اليوم، وقفزة كبيرة بعدد المستوطنين المصابين بصدمات نفسية جراء قصـف مناطقهم من حزب الله اللبناني، وذلك بحسب تقرير لهيئة البث العبرية.
– في ردّه على سؤال حول اللجوء لعملية برية.. متحدث الجيش الإسرائيلي: لدينا خطة كاملة جاهزة وسنقوم بكل ماهو مطلوب لعودة سكان الشمال.
– أعلن وزير التربية والتعليم العالي في لبنان عباس الحلبي، إغلاق المدارس في مناطق عدة جنوب لبنان وشرقه، حيث تتعرض لغارات إسرائيلية كثيفة منذ ساعات الصباح، إضافة إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حـزب الله، وقال الوزير في بيان إنه “تقرر إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، في كل من محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية”، وذلك “نظرا لتطور الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظات المذكورة”.
– 14 شركة طيران علّقت رحلاتها إلى لبنان حتى كتابة هذه السّطور.
– مصادر أمنية لصحيفة “الأخبار” اللبنانية: قيادة قوات “اليونيفيل” طلبت من جميع موظفيها المدنيين الخروج مع عائلاتهم إلى مناطق آمنة شمال نهر الليطاني.
– وزير الداخلية اللبناني: سنفتح المدارس والمعاهد الحكومية لإيواء النازحين من منطقة الجنوب.
– الصين تدعو مواطنيها في “إسرائيل” إلى المغادرة فورا.
– طال القصف الإسرائيلي كنيسة في منطقة البقاع، وأظهرت العديد من المقاطع استهدافها بشكل مباشر واندلاع النيران فيها.
– أكد رئيس اتحاد علماء المسلمين علي القره داغي، الاثنين، أنه لا يجوز ترك لبنان أو قطاع غزة “فريسة سهلة” للاستهداف الإسرائيلي، داعيا إلى “الوقوف صفا واحدا ضد ما يفعله” رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو و”جماعته المتطرفة”.
– تشهد شوارع مدينة صيدا في جنوب لبنان وفق الوكالة الوطنية للأنباء زحمة خانقة بعدما قلصت المدارس والمعاهد فيها ساعات التدريس وطلبت من الأهالي اصطحاب أبنائهم بسبب تطور الأوضاع في الجنوب، كما يشهد المدخل الجنوبي زحمة سير في اتجاه المدينة بسبب حركة نزوح أهالي عدد من القرى والبلدات الجنوبية التي تتعرض لاستهدافات إسرائيلية.
– وسائل إعلام عبرية: رئيس هيئة الأركان ونتنياهو وغالانت يتواجدون منذ ساعات طويلة في مقر سلاح الجو المحصن في الكرياه أسفل الارض.
– المتحدّث باسم الحكومة الإسرائيلية: على حزب الله الابتعاد عن منطقة نهر الليطاني التي تُعتبر حدودنا الشمالية، وصواريخ حزب الله أدّت إلى خسائر ضخمة في شمال إسرائيل.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار