الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لا مكان للعرب”.. مؤتمر في الكيان يدعو الى استيطان غزة
تغيير حجم الخط     

لا مكان للعرب”.. مؤتمر في الكيان يدعو الى استيطان غزة

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين أكتوبر 21, 2024 11:09 pm

4.jpg
 
بغداد/المسلة: عقد مئات اليمينيين الإسرائيليين، مؤتمرا قرب قطاع غزة دعوا خلاله إلى إعادة النشاط الاستيطاني في “كل شبر”، من القطاع الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتحت عنوان “الاستعداد لإعادة استيطان غزة”، انعقد المؤتمر في منطقة صنفها الجيش الإسرائيلي عسكرية مغلقة قرب مستوطنة بئيري بمحاذاة غزة.

ودعا حزب الليكود (يمين) إلى هذا المؤتمر، والذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إضافة إلى وزراء ونواب ونشطاء من أحزاب يمينية أخرى.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن “الوزراء الذين شاركوا في المؤتمر هم بتسلئيل سموتريتش (المالية)، ويتسحاق غولدكنوبف (الإسكان)، وإيتمار بن غفير (الأمن القومي)، وميكي زوهر (الرياضة)، وحاييم كاتس (الرفاهية)، وعميحاي شيكلي (شؤون الشتات)”.

كما شارك “يتسحاق فاسيرلاوف (تنمية الجليل والنقب)، وأوريت ستروك (الاستيطان)، وعيديت سيلمان (حماية البيئة)، ومي غولان (المساواة والمرأة)، وشلومو كارعي (الاتصالات)، وعميحاي إلياهو (التراث)”.

ونقلت الهيئة عن بن غفير قوله في المؤتمر إن “الهروب يجلب الحرب، سيدي رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو)، دور القيادة الشجاعة هو اتخاذ قرارات شجاعة”.

بدورها، دعت غولان، وهي من بادرت لعقد المؤتمر، إلى إعادة استيطان غزة.

وقالت “سنضربهم في المكان الذي يؤلمهم، أرضهم. أي شخص يستخدم قطعة أرضه للتخطيط لمحرقة أخرى، سيتلقى منا نكبة أخرى”، وفق تعبيرها، بحسب ما نقلته صحيفة هآرتس.

من جانبه، قال وزير تنمية النقب والجليل يتسحاق فاسرلاوف “حلمنا منذ 2000 عام بالعودة إلى وطننا اليهودي”.

وتابع “أعلم أن أولئك الذين لا يتفقون معنا يسمون هذا تطرفا، بينما أنا أسميه صهيونية.. نحن صهاينة حقيقيون”.

وأردف فاسرلاوف “لدينا مسؤولية إنشاء أمة آمنة ويهودية وفقا للأرض التي أعطانا إياها الله”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار