الوثيقة | مشاهدة الموضوع - صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاعتداءات على الحشد: المسيرات انطلقت من شرقي الفرات
تغيير حجم الخط     

صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاعتداءات على الحشد: المسيرات انطلقت من شرقي الفرات

مشاركة » الثلاثاء سبتمبر 10, 2019 8:30 am

13.png
 
كشفت صحيفة لبنانية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن استهداف الطائرات المسيرة لمواقع الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن الطائرات المسيرة انطلقت من القواعد الأميركية شرقي الفرات.

وقالت صحيفة “الأخبار” في تقرير لها، إن “معلومات من مصادر مختلفة، ولكن متقاطعة، تكشف أن بعض العمليات (ضد مواقع الحشد الشعبي) نفّذتها مسيّرات انطلقت من القواعد الأميركية في شرقيّ الفرات”.

وأضافت الصحيفة، أن “هذه القواعد تحت السيطرة الأميركية الكاملة، ولا يملك أي طرف القدرة على معرفة هوية الطائرات المسيّرة أو غير المسيّرة التي تحطّ فيها أو تنطلق منها”، مستدركة بأن “تسرّب المعلومات وانتشارها حول العمليات الأخيرة، أي استخدام الولايات المتحدة لقواعدها في المناطق الخاضعة لـ«قسد»، ستترتب عليه تبعات بالنسبة إلى الأخيرة، لأنها أصبحت متورطة مباشرة عبر سماحها بذلك وعدم اعتراضها عليه”.

واشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “ما اتضح بعد قرار تأجيل فتح معبر القائم، أننا أمام تقسيم أدوار أميركي – إسرائيلي بكلّ ما للكلمة من معنى”، مبينة أن “الولايات المتحدة تستخدم العصا الغليظة الإسرائيلية لتحقيق أهدافها الحالية، المتطابقة تماماً مع أهداف إسرائيل، والمرتبطة مباشرة بصراعهما مع إيران ومحور المقاومة، وفي مقدمتها قطع التواصل الجغرافي قدر المستطاع بين أطراف هذا المحور، من دون أن تتحمل مباشرة مسؤولية ذلك”
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير