الوثيقة | مشاهدة الموضوع - العراق ينفي استخدام اراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة
تغيير حجم الخط     

العراق ينفي استخدام اراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة

مشاركة » الأحد سبتمبر 15, 2019 9:27 am

3.jpg
 

قناة الإبـاء/بغداد
نفت الحكومة العراقية، اليوم الاحد، استخدام اراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة، مؤكدة التزامها الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على “جواره وأشقائه وأصدقائه”.
وجاء في بيان صدر، اليوم، عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وحصلت “الإبـاء” على نسخة منه، إن العراق ينفي ما تداولته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن استخدام اراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة.
وأكدت الحكومة العراقية، التزامها الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، مشددة على أنها ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور ، وقد شكلت لجنة من الاطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات.
ودعا العراق جميع الأطراف الى التوقف عن الهجمات المُتبادَلة، والتسبب بوقوع خسائر عظيمة في الأرواح والمنشآت.
وأكدت الحكومة العراقية بأنها تتابع باهتمام بالغ هذه التطوُّرات، وتتضامن مع أشقائها وتعرب عن قلقها من ان التصعيد والحلول العسكرية تعقد الأوضاع الإنسانيّة والسياسية، وتهدّد امننا المشترك والأمن الإقليميّ والدوليّ.
وجددت دعوتها الى التوجّه لحلِّ سلميّ في اليمن، وحماية أرواح المدنيّين، وحفظ أمن البلدان الشقيقة، داعية دول العالم، ولاسيّما دول المنطقة، إلى تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية والاضطلاع بمُبادرات تضع حدّاً لهذه الحرب التي لا رابح فيها، والتي لا تسفر سوى عن خسائر بشرية عظيمة، وتدمير البنى التحتية، والحيويّة.
وزعمت شبكة “سي إن إن” الأمريكية الإخبارية، في وقت سابق اليوم، بأن هجوم سلاح الجو المسير اليمني أمس على معملين كبيرين تابعين لشركة “أرامكو” في المملكة السعودية قد “نفذ من العراق”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron