الوثيقة | مشاهدة الموضوع - هدوء وسرادقات عزاء في ساحات وشوارع عراقية بعد إعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اعتزامه الاستقالة من منصبه
تغيير حجم الخط     

هدوء وسرادقات عزاء في ساحات وشوارع عراقية بعد إعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اعتزامه الاستقالة من منصبه

مشاركة » السبت نوفمبر 30, 2019 10:03 am

21.jpg
 
بغداد-(د ب أ)- أفاد شهود عيان السبت أن الهدوء خيم على ساحات التظاهر في بغداد و9محافظات عراقية بعد إعلان رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي اعتزامه تقديم استقالته إلى البرلمان العراقي عقب مظاهرات احتجاجية على الأوضاع فى البلاد.
وذكرت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء العراقي سيعقد اليوم جلسة طارئة برئاسة عادل عبد المهدي لبحث تداعيات الاستقالة، فيما ينتظر ان يعقد البرلمان العراقي جلسة يوم غد الاحد ستخصص لتسلم استقالة عبد المهدي وبحث تداعيات الاضطرابات الامنية التي شهدتها محافظتا ذي قار والنجف.
وأوضح شهود لوكالة الانباء الالمانية (د ب ا) أن حالة من الهدوء سادت في ساعات الصباح الاولى في جميع ساحات التظاهر، فيما قام المتظاهرون والمعتصمون برفع النفايات بمشاركة آليات المحافظات، بينما أقيمت السرادقات في بعض الشوارع لتلقي العزاء في مقتل نحو 40قتيلا خلال الأضطرابات الأمنية.
وبحسب الشهود فإن “جسور الجمهورية والسنك والاحرار في بغداد والزيتون والحضارات والانتصار في الناصرية لازالت مغلقة، أما الشوارع الاخرى أعيد فتحها وخاصة تلك التي تؤدي إلى المنشآت النفطية والشركات الاخرى “.
ولم تتّضح بعد الآلية التي ستذهب إليها خيارات تشكيل الحكومة المقبلة هل ستكون وفق الخيارات الدستورية التي تشير الى تولي الرئيس العراقي برهم صالح المنصب وتشكيل حكومة او تكليف الكتلة الاكبر في البرلمان بهذه المهمة؟ وهو ما يرفضه المتظاهرون جملة وتفصيلا.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron