الوثيقة | مشاهدة الموضوع - واشنطون بوست : الفوضى قد تعم امريكا يوم الاربعاء القادم
تغيير حجم الخط     

واشنطون بوست : الفوضى قد تعم امريكا يوم الاربعاء القادم

مشاركة » الاثنين يناير 18, 2021 12:43 am

1.jpg
 
قالت جريدة الواشنطون بوست ان ترامب وحلفائه قد يعملون يوم الاربعاء القادم على قلب نتائج الانتخابات الرئاسية، مما يدفع واشنطن نحو الفوضى.

وقالت الصحيفة : ”يأتي ذلك في ظل إعلان عدد كبير من النواب الجمهوريين في الكونغرس انضمامهم إلى خطط التمرد ضد زعماء مجلس الشيوخ، من خلال السعي لتعطيل التصديق الرسمي على فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات“.

ورأت أنه ”من المؤكد أن خطة تخريب التصويت ستفشل عندما يلتقيي الكونغرس بمجلسيه في جلسة مشتركة الأربعاء، لإحصاء أصوات المجمع الانتخابي، التي تم بالفعل التصديق عليها من جانب كل ولاية على حدة“.

ولفت التقرير إلى أن ”ترامب لا يزال يضغط على نواب جمهوريين لدعم مزاعمه التي لا أساس لها من الصحة حول تزوير الانتخابات، بينما يطالب الآلاف من أنصاره للحشد في شوارع العاصمة، يوم الأربعاء في احتجاجات واسعة ضد هزيمته“.

وتابعت أن ”مجموعة مكونة من 11 نائبا في مجلس الشيوخ ونواب آخرين منتخبين، من ضمنهم السيناتور تيد كروز، انضمت إلى السيناتور جوش هاولي، بهدف الطعن على الأصوات في بعض الولايات محل النزاع، وللمطالبة بمراجعة طارئة تستمر 10 أيام، للتحقيق في مزاعم ترامب، وبعد ساعات على تلك الدعوة فإن ترامب غرّد على تويتر بأن هناك المزيد
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron