الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أحزاب وجماعات مرتبطة بالحكومة المحلية حوّلت المساحات الخضراء في مركز الديوانية إلى محال تجارية وأكشاك
تغيير حجم الخط     

أحزاب وجماعات مرتبطة بالحكومة المحلية حوّلت المساحات الخضراء في مركز الديوانية إلى محال تجارية وأكشاك

مشاركة » الثلاثاء يناير 19, 2021 12:49 pm

3.jpg
 
بغداد/المسلة: قال نائب محافظ الديوانية، فارس وناس، الاثنين، 18 كانون الثاني، 2021، ان جميع المساحات الخضراء في مركز مدينة الديوانية، تحولت إلى محال تجارية واكشاك حديد، مؤكدا على ان هذه الظاهرة تعرض الزراعة لخطر كبير اضافة الى السوء الذي تمر به.

وذكر وناس في تصريح صحفي تابعته المسلة، انه بفعل المتنفذين وأحزاب وجماعات مرتبطة بالمحافظة، فقد تحولت جميع المساحات الخضراء في مركز مدينة محافظة الديوانية، إلى محال تجارية واكشاك حديد، بالرغم من أن هذا يخالف القانون فالمنطقة التي تكون وفق التصميم منطقة خضراء يجب ان تبقى كذلك.

وأضاف أنه حتى الأراضي الزراعية خارج المدينة، هي الأخرى تحول الكثير منها إلى سكني، وبالتالي فان هذا يعرض الزراعة لخطر كبير يضاف للسوء الذي تمر به، ونعتقد أن هناك إرادة حقيقية لانهاء الزراعة في الديوانية، لكن الغريب أن مجلس النواب يستخدم هذا الملف دعاية لأعضائه، مبينا أن لدى الحكومة المحلية تحرك من أجل فتح هذا الملف أمام الجهات الرقابية.

وكانت الحكومة المحلية في الديوانية، قد اعلنت، ان عدد المشاريع المتلكئة 400 مشروعاً بمختلف القطاعات، وذلك نتيجة الازمة المالية.

وقال المحافظ زهير الشعلان، ان 250 مشروعاً يعاد العمل بها حاليا واخرى انتهت الاعمال فيها مثل المستشفى الاسترالي ومجسر الجمهورية.

وأضاف الشعلان أن المحافظة تعاني من انتشار النفايات وعدم وجود شوارع مبلطة بسبب تلكؤ مشروع مجاري الرافدين، مشيرا الان ان حكومة الديوانية تواصل حديثها ومخاطبتها مع الحكومة المركزية من اجل انهاء جميع المشاريع المتلكئة.

وكشف عن أن نسبة البطالة في المحافظة تجاوزت الـ 52%، فيما أشار إلى أن ملايين الدونمات الزراعية متروكة لعدم توفر الحصص المائية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron