الوثيقة | مشاهدة الموضوع - واشنطن بوست: ما السر وراء زيارة وفد سعودي للأردن للمطالبة بالإفراج عن عوض الله؟
تغيير حجم الخط     

واشنطن بوست: ما السر وراء زيارة وفد سعودي للأردن للمطالبة بالإفراج عن عوض الله؟

مشاركة » الثلاثاء إبريل 06, 2021 11:12 am

3.jpg
 
بغداد/المسلة: أفادت صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post)، الثلاثاء 6 نيسان 2021، بأن وفدا سعوديا وصل الأردن الاثنين للمطالبة بالإفراج عن رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق باسم عوض الله.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مسؤول استخباراتي رفيع المستوى في الشرق الأوسط تابعت حكومته الأحداث في الأردن، قوله إن الوفد السعودي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية السعودي وصل في زيارة غير معلنة مسبقا أمس الاثنين إلى الأردن، وطالب المسؤولون السعوديون، خلال لقاءات بنظرائهم الأردنيين، بالإفراج عن باسم عوض الله أحد الأردنيين البارزين الذين اعتقلوا السبت الماضي.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه بعد لقاءات بالأردنيين يوم الاثنين، توجه الوفد السعودي إلى فندق في عمان مع استمراره في طلب السماح لعوض الله بالمغادرة معهم إلى السعودية.

وذكرت الصحيفة أن عوض الله مستشار كبير سابق للملك عبد الله، وكان شغل منصب المبعوث الخاص للملك الأردني إلى المملكة العربية السعودية التي منحته جواز سفر سعوديا. وقال المسؤول الاستخباراتي إن إصرار الرياض على الإفراج الفوري عن عوض الله يأتي قبل أي إجراء قضائي أو توجيه اتهامات رسمية له.

وباسم عوض الله أحد أبرز الشخصيات التي اعتقلتها السلطات الأردنية السبت الماضي خلال إحباط ما وصفته الأخيرة بمحاولة لزعزعة استقرار المملكة.

بدورها قالت الخارجية الأردنية إن وزير الخارجية أيمن الصفدي استقبل نظيره السعودي فيصل بن فرحان الذي وصل أمس الاثنين حاملا رسالة من العاهل السعودي، مضيفة بان رسالة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لملك الأردن عبد الله الثاني أكدت الوقوف إلى جانب المملكة في مواجهة جميع التحديات.

من جانبه، كتب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على حسابه بتويتر بخصوص اللقاء: حوار أخوي معمق مع وزير خارجية السعودية الشقيقة أكدنا فيه تضامن المملكتين الشقيقتين في مواجهة جميع التحديات وتطوير العلاقات التاريخية في مختلف المجالات.

في سياق متصل أوردت وكالة الأنباء الأردنية قرار السلطات حظر النشر في القضية المرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين حتى يصدر قرار بخلاف ذلك.

ونقلت الوكالة عن النائب العام لعمّان حسن العبداللات قوله إن حظر النَّشر يشمل وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التَواصل الاجتماعي كافة، ونشر وتداول أيِّ صور أو مقاطع مصورة تتعلق بهذا الموضوع، وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وكشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في وقت سابق، أن عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم السبت الماضي يتراوح بين 14 و16 شخصا، مؤكدا أنه لم يتم اعتقال قادة عسكريين.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron