الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بايدن: جرائم الكراهية والعنصرية والتنمر ضد المسلمين يجب أن تتوقف
تغيير حجم الخط     

بايدن: جرائم الكراهية والعنصرية والتنمر ضد المسلمين يجب أن تتوقف

مشاركة » الثلاثاء إبريل 13, 2021 8:30 pm

15.jpg
 
لندن – «القدس العربي»: هنأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المسلمين الأمريكيين بحلول شهر رمضان، معتبراً أنهم لا يزالون يتعرضون للتنمر وللعنصرية وجرائم الكراهية، مندداً بذلك ومؤكداً أنه أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف. وأضاف بايدن في بيان أنه لا ينبغي لأحد في الولايات المتحدة أن يعيش في خوف من التعبير عن إيمانه.
وقال في بيان له: “نوجه أنا وجيل (السيدة الأمريكية الأولى) أحر تحياتنا وأطيب تمنياتنا إلى الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم. رمضان كريم” .
وتابع: “نظرا لأن العديد من إخواننا الأمريكيين يبدأون الصيام غدا، فإننا نتذكر مدى صعوبة هذا العام في ظل وباء كورونا، حيث لا يمكن للأصدقاء والأحباء أن يجتمعوا معا للاحتفال، وسيفتقد الكثير من العائلات أحباءهم أثناء وجبات الإفطار”.
وتعهد بالعمل على حماية حقوق وسلامة جميع المقيمين في الولايات المتحدة، وأنه سيواصل الدفاع عن حقوق الإنسان في كل مكان، ذاكراً المسلمين الإيغور في الصين والروهينجيا في ميانمار. وأضاف بايدن أن المسلمين يقودون الجهود في الولايات المتحدة لمواجهة جائحة كورونا، واعتبر أنهم يلعبون دورا رائدا في تطوير اللقاحات، مشيداً بجهودهم في مجال الرعاية الصحية. إلى ذلك، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بتغريدة عبر “تويتر” عن تمنيه للمسلمين في الولايات المتحدة وأنحاء العالم بأن يكون شهر رمضان شهرا ينعم بالفرح والسلام والازدهار.
وفي ألمانيا، توجهت المستشارة أنغيلا ميركل بالتهنئة للمسلمين والمسلمات، مؤكدة على أهمية هذا الشهر و واصفة إياه بشهر التدبر والسكينة. وقالت ميركل: “أعزائي المسلمين والمسلمات، لكم مني أطيب التحيات القلبية بمناسبة حلول شهر رمضان! أتمنى لكم ولأسركم أياما مباركةً في شهر التدبر والسكينة. ” وتابعت، مشيرة إلى الأجراءات المشددة بسبب جائجة كورونا أنه “يجب علينا في هذه الأسابيع على وجه الخصوص أن نتحلى بالصبر، حتى وإن استصعبنا ذلك. لذا، أتمنى لكم أن تجدوا سبلاً ووسائل للحفاظ في حياتكم الدينية على الترابط والصلات الوثيقة فيما بينكم رغم المسافات الواجب الالتزام بها”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron