الوثيقة | مشاهدة الموضوع - 170 غارة على غزة في نصف ساعة وقصف جوي وبري وبحري مكثف طوال الليل، وحماس تطلق مئات الصواريخ البعيدة المدى باتجاه إسرائيل
تغيير حجم الخط     

170 غارة على غزة في نصف ساعة وقصف جوي وبري وبحري مكثف طوال الليل، وحماس تطلق مئات الصواريخ البعيدة المدى باتجاه إسرائيل

مشاركة » الجمعة مايو 14, 2021 9:42 am

11.jpg
 
أحداث غزة: ارتفاع عدد القتلى نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة إذ بلغ حتى اللحظة 119 من بينهم 31 طفلاً و 19 سيدة، وعدد المصابين بلغ 830 مصابا. بحسب وزراة الصحة الفلسطينية
قصف بري وبحري وجوي يعتبر الأعنف منذ بدء الأحداث

واصل الجيش الإسرائيلي، طوال ساعات الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، قصف قطاع غزة برا وبحرا وجوا بشكل وصف بالأعنف منذ اندلاع المواجهات.

استهدف القصف مناطق مفتوحة ومواقع لحماس وعددا من المنازل. وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت القذائف صوب أحياء سكنية وأراض زراعية شمال القطاع وشرق مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وواصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق عشرات القذائف الصاروخية. باتجاه إسرائيل.

وارتفع عدد القتلى في القطاع بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى 115 فلسطينيا بينهم 28 طفلاً و15سيدة و621 إصابة بجروح مختلفة، وأدت إلى دمار مروع في البنايات والبنى التحتية.

واستهدف قصف الليلة الماضية المناطق الشمالية، وأغارت فيه 160 طائرة حربية اسرائيلية، أطلقت خلال 40 دقيقة 450 صاروخا وقذيفة تقريبا مستهدفة قرابة 150 موقعاً، وفقا للجيش الإسرائيلي.

وتسببت تلك الغارات في مقتل العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، فقد لقيت أم وأبناؤها الثلاثة حتفهم إثر استهداف طيران الجيش الاسرائيلي منزلاً لعائلة العطار بشكل مباشر في منطقة العطاطرة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بينما تمكنت طواقم طبية من انتشال جثث لقتلى أفراد من عائلة الطناني تعرض منزلها للقصف، وارتفع عدد قتلى أفراد تلك العائلة إلى 6 غالبيتهم أطفال.
نزوح جماعي من مناطق شمال وشرق القطاع

بدأت عشرات العائلات الفلسطينية بالنزوح بشكل جماعي من مناطق شمال وشرق قطاع غزة الى مراكز المدن وتحديدا مدينة غزة.

ولجأ المئات منهم إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا هربا من القصف وخشية من تنفيذ اسرائيل لعملية برية.

وقال عدنان أبو حسنة الناطق باسم وكالة الأونروا لبي بي سي إن مئات الاشخاص فروا من مناطق سكناهم ولجأوا للاحتماء في مدارس الأونروا، وفتحوا تلك المدارس ودخلوها دون تنسيق أو علم من إدارة الوكالة الدولية.

تعرضت المنطقة الشمالية من القطاع، خاصة بيت حانون وبيت لاهيا لقصف بعشرات الصواريخ من البر والبحر والجو، مما أدى إلى تشريد العشرات من الأسر عن منازلها وبقائها في الشوارع والطرقات.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير