الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لجنة أبو رغيف ترقع الغطاء وتكشف أسماء المسؤولين وعناوينهم الوظيفية الذين اعتقلتهم بتهم الفساد
تغيير حجم الخط     

لجنة أبو رغيف ترقع الغطاء وتكشف أسماء المسؤولين وعناوينهم الوظيفية الذين اعتقلتهم بتهم الفساد

مشاركة » السبت يونيو 19, 2021 2:40 pm

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر مطلع، تفاصيل جديدة واسماء الشخصيات التي جرى اعتقالها أو ادانتها من قبل لجنة الفريق احمد ابو رغيف التي تتولى ملف مكافحة الفساد، وفتح ملفاته الكبيرة.

وقال المصدر لـ ( العراق اليوم)، أن " اللجنة الدائمة لمكافحة الفساد التي شكلت في أب من العام الماضي، اعتقلت شخصيات وازنة في الجانب الأقتصادي والمالي والوظيفي".

وأشار الى أن " اللجنة لا تنظر للخلفيات السياسية للمعتقلين، قدر تعاملها مع ملفات توضع امامها، وتقوم بعرضها على قاض مختص، يتولى أصدار مذكرات القبض لاستكمال التحقيقات".

وبين المصدر، ان " اللجنة اعتقلت رئيس هيئة استثمار بغداد، شاكر الزاملي، واعتقلت المستشار في هيئة المستشارين والوكيل الأقدم لوزارة الكهرباء رعد الحارس على خلفية ملفات الفساد في عقود وزارة الكهرباء".

وأضاف " كما اعتقلت مدير شركة كي كارد بهاء عبد الحسين، وقد تم اصدار حكم قضائي بحقه بعد ادانته من قبل محكمة مختصة، فضلاً عن اعتقال مدير هيئة التقاعد الوطنية، ( برتبة) وزير احمد عبد الجليل الذي ايضاً يقضي حكماً بالسجن بعد ادنته من قبلِ محكمة مختصة".

وأشار " كما أن اللجنة اعتقلت مدير المصرف الزراعي العراقي، ونجله وموظفين على خلفية ملفات فساد، ولا يزال الملف مفتوحاً للتحقيق".

وبين ايضاً، كما " تمكنت اللجنة من اعتقال محافظ نينوى نوفل العاكوب على خلفية ملفات فساد تورط بها، ولا يزال يخضع للتحقيقات".

وأضاف ايضاً، " كما تم الرئيس الاسبق لجمعية الهلال الأحمر العراقية، جمال الكربولي على خلفية ملفات فساد مثارة ضده".

وتابع " كما ان اللجنة تمكنت الحجز على اموال 6 من المسؤولين العراقيين، ولا تزال تعمل على ملفات مهمة تتعلق بالأقتصاد الوطني".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron