الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قائد “فيلق القدس” الإيراني يجتمع بقادة “الإطار التنسيقي” في بغداد
تغيير حجم الخط     

قائد “فيلق القدس” الإيراني يجتمع بقادة “الإطار التنسيقي” في بغداد

مشاركة » الاثنين يناير 17, 2022 10:39 am

7.jpg
 
بغداد: عقد قائد “فيلق القدس” الإيراني، إسماعيل قاآني، الإثنين، اجتماعا في العاصمة بغداد مع قادة “الإطار التنسيقي”، الرافضين لنتائج الانتخابات البرلمانية العراقية.

ويضم “الإطار التنسيقي” قوى سياسية شيعية تعارض نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، التي جرت في العراق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال مصدر سياسي عراقي للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، إن قاآني “اجتمع مع قادة الإطار التنسيقي في بغداد، بهدف توحيد المواقف مع التيار الصدري، بشأن تشكيل الحكومة المقبلة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “نتائج الاجتماع سيحملها قاآني إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي من المؤمل أن يلتقيه اليوم (الإثنين) في محافظة النجف (مقر إقامته) جنوبي البلاد”.

ولم يصدر تعليق فوري من “الإطار التنسيقي”، الذي أعلن الأحد، أنه قرر تكثيف مباحثاته مع القوى السياسية الأخرى، لاحتواء الأزمة السياسية في البلاد.

ووصل قاآني إلى محافظة النجف، مساء الأحد، في إطار زيارة رسمية غير معلنة مسبقا.

وتسود أجواء التوتر في العراق عقب الانتخابات البرلمانية، وسط اعتراض القوى والفصائل المنضوية ضمن “الإطار التنسيقي” على النتائج بدعوى أنها “مزورة”.

وتصدرت “الكتلة الصدرية” الانتخابات، بـ73 مقعدا (من أصل 329 بالبرلمان)، تلاها تحالف “تقدم” بـ37، وائتلاف “دولة القانون” بـ33، ثم الحزب “الديمقراطي الكردستاني” بـ31.

ويسعى الصدر لتشكيل حكومة أغلبية بخلاف الدورات السابقة التي شهدت تشكيل حكومات توافقية بين جميع الفائزين بالانتخابات، بينما يطالب “الإطار التنسيقي” بتشكيل جبهة شيعية موحدة مع “الكتلة الصدرية” وتشكيل حكومة توافقية.

(الأناضول)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron