الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إنتقام كردي متبادل عبر برهم وزيباري : متابعات
تغيير حجم الخط     

إنتقام كردي متبادل عبر برهم وزيباري : متابعات

مشاركة » الثلاثاء يناير 25, 2022 10:12 am

13.jpg
 
منصب رئيس الجمهورية ليس ملكا لأحد، على لسان الحزب الديمقراطي الكردستاني، لكن الحزب يتصارع من أجله مع بقية الأحزاب الكردية.

بيد إن جميع القوى الكردية تتفق على انه استحقاق الإقليم، وفق قاعدة المحاصصة الطائفية للرئاسات مع الشيعة والسنة.

ويقول المتحدث باسم الديمقراطي الكردستاني محمود محمد إن البيان الصادر من اجتماع المجلس الوطني للاتحاد الوطني الكردستاني غير منصف وتشويه.

وكلما ارادت القوى الكردية اظهار نفسها على انها موحدة، الا إن صراع المناصب يفضح انقساماتها وخلافاتها.

ويقول مصدر كردي لـ المسلة إن الخلافات الكردية تتركز على المال والمناصب، لا على التنافس على خدمة المواطن.

وفي حين يرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، العضو فيه ورئيس الجمهورية الحالي برهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية في الحكومة العراقية المقبلة، فان الحزب الديمقراطي الكردستاني لديه مرشحه أيضا.

وقدم برهم صالح، رسميا أوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية، بعد تقديم عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، أوراق ترشحه رسميا لمنصب رئاسة جمهورية العراق.

الصحافي الكردي محمود ياسين كوردي يكشف عن اجتماع مصغر داخل الپارتي حيث قال احد المشاركين في الاجتماع إن الشيعة إذا أقالوا هوشيار زيباري بـ ١٥٨ صوت فسوف نعيدها إلى رئاسة الجمهورية بـ ٢٠٠ صوتا!.

وتابع: حسب تسريبات اجتماع بين مسعود بارزاني و بافل طالباني فان الموضوع ليس فيتو على برهم صالح فقط بل العقدة النفسية والشخصية!.

الكاتب والصحافي ضياء ابو معارج الدراجي يرى إن الاختلاف والعناد الكردي على شخصية رئيس الجمهورية سوف ينتهي بالتوافق على رئيس جمهوري توافقي ولن ينالها برهم ولا زيباري، معتبرها انهم في ذلك، حالهم حال الاختلاف الشيعي تماما حيث سيكون رئيس الوزراء توافقيا أيضا، وليس ضمن ضمن قائمة الترشيحات الحالية.

نقلا عن موقع المسلة
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات

cron