الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ستة صواريخ تستهدف مطار بغداد… «التحالف» يتهم الميليشيات والكاظمي يتوعد بردّ : مشرق ريسان
تغيير حجم الخط     

ستة صواريخ تستهدف مطار بغداد… «التحالف» يتهم الميليشيات والكاظمي يتوعد بردّ : مشرق ريسان

مشاركة » السبت يناير 29, 2022 10:48 am

16.jpg
 
أفاق سكان العاصمة العراقية بغداد، أمس الجمعة، على نبأ استهداف المطار الدولي بستة صواريخ، أصابت طائرتين عراقيتين “خارجتين عن الخدمة”، سبق وأن أهدتهما إيران للحكومة العراقية في عام 2007.
وحسب بيان للتحالف الدولي، بزعامة واشنطن، تناقلته مواقع إعلامٍ عراقية، فقد “سقط ما لا يقل عن 6 صواريخ في مطار بغداد المدني صباح اليوم (أمس) في تمام الساعة (4:30) صباحاً”.
وزاد “الميليشيات الخارجة عن القانون للمرة الثانية في هذا الشهر تهدد وتقصف مطار بغداد الدولي”، موضحا أن “الصواريخ جميعها وقعت في منطقة المدرج و/ أو مناطق قريبة من الجانب المدني”.ولفت إلى أنه “تم تفعيل نظام منع الصواريخ للدفاع الجوي العراقي في المطار واستطاع أن يوقف عدداً من الصواريخ”، في حين أفادت “رويترز” بأن ثلاثة صواريخ على الأقل، سقطت في مجمع مطار بغداد الدولي وقرب قاعدة جوية أمريكية، ما ألحق أضرارا بطائرة مدنية غير مستخدمة.
وأضافت، نقلا عن مصادر في الشرطة العراقية، أن الطائرة المدنية تابعة للخطوط الجوية العراقية وكانت خارج نطاق الخدمة، وتضررت أثناء استهداف المطار.
ولم تشر المصادر إلى أي أضرار أخرى أو إصابات.
ولفتت مصادر أمنية أخرى إلى أن استهداف المطار جرى بستة صواريخ من أصل تسعة كانت معدّة للإطلاق.
وأضافت أن “الصواريخ التي أطلقت من طريق نيسمي في قضاء أبو غريب غرب العاصمة بغداد، كانت محمولة بعجلة (كيا) تحمل صناديق خضار وفواكه، وضعت بداخلها منصة الإطلاق.
خلية الإعلام الأمني (حكومية)، قالت إن “عصابات اللادولة الإرهابية أقدمت على استهداف مطار بغداد الدولي فجر اليوم (أمس) بستة صواريخ نوع كاتيوشا في محاولة لاستهداف مقدرات البلد”، مشيرة إلى أن “الصواريخ سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، مما أدى إلى أضرار بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج”.
وعدّ رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، استهداف مطار العاصمة بأنه “خطوة لتقويض سمعة العراق إقليمياً ودولياً، وتعريض معايير الطيران الدولي في المطارات العراقية للخطر ونشر أجواء من الشكوك حول الأمن الداخلي”.
وزاد، في بيان، أن “القوى الأمنية العراقية التي أخذت دورها كاملاً في توفير الأمن ومواجهة الإرهاب بكلّ أشكاله سيكون لها رد حاسم على هذا النوع من العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيراً”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات

cron