الوثيقة | مشاهدة الموضوع - السويد توصي بجرعة رابعة من لقاح "كوفيد" للمسنّين
تغيير حجم الخط     

السويد توصي بجرعة رابعة من لقاح "كوفيد" للمسنّين

مشاركة » الجمعة فبراير 18, 2022 1:07 am

4.jpeg
 
قالت وكالة الصحة العامة السويدية إن جرعة رابعة "ستعزز الحماية" من المرض الشديد في حال الإصابة بالفيروس.

أوصت السويد بجرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس "كوفيد-19" للمسّنين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً والأشخاص الذين يقيمون في دور رعاية المسنين أو يتلقون رعاية طبية منزلية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية عن السلطات السويدية قولها أمس إنه يجب إعطاء الجرعة الرابعة في موعد لا يتجاوز أربعة أشهر بعد الجرعة السابقة.

وقال كبير علماء الأوبئة في الدولة الإسكندنافية، أندرس تيجنيل، في بيان صادر عن وكالة الصحة العامة السويدية أن جرعة رابعة "تعزز الحماية" من المرض الشديد في حال الإصابة بفيروس كورونا.

وتميزت السويد بين الدول الأوروبية لاستجابتها النسبية غير المباشرة للوباء فلم يتم إغلاقها أو إغلاق أعمالها، حيث اعتمدت إلى حد كبير بدلاً من ذلك على المسؤولية الفردية للسيطرة على العدوى. وفي حين أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا كانت مرتفعة مقارنة بدول الشمال الأخرى، إلا أنها كانت أقل من العديد من الأماكن الأخرى في أوروبا التي نفذت عمليات الإغلاق.

وأوقفت السويد الأسبوع الماضي الاختبارات واسعة النطاق لفيروس كورونا حتى بين الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض العدوى.

أما في الدنمارك المجاورة، فقالت السلطات الصحية في بداية الشهر الجاري إنها تفكر في "إنهاء" برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد في الربيع، ولم تجد أي سبب لإعطاء جرعة معززة للأطفال أو جرعة رابعة للمقيمين المعرضين لخطر الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، بحسب أسوشيتد برس.

وكان السبب وراء قيام هيئة الصحة الدنماركية هو أن موجة العدوى الثالثة في الدنمارك كانت تتضاءل بسبب المعدلات الكبيرة للمناعة الطبيعية والتطعيم لدى السكان. ففي كانون الثاني / يناير الماضي، قالت الحكومة الدنماركية إنها عرضت جرعة رابعة من اللقاح لكبار السن وغيرهم من المواطنين المعرّضين للخطر لأنهم قلقون بشأن الانتشار السريع لمتحور أوميركون. لكن أوميكرون جاء أكثر اعتدالاً مقارنة بالمتحورات السابقة ولم يكن هناك ضغط على أنظمة الرعاية الصحية.

نقله إلى العربية: الميادين نت
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron