الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أطول وأفخم سيارة في العالم موجودة في أمريكا
تغيير حجم الخط     

أطول وأفخم سيارة في العالم موجودة في أمريكا

مشاركة » الأحد مارس 27, 2022 6:23 am

29.jpg
 
لندن ـ «القدس العربي»: ظهرت السيارة الأفخم في العالم على الإطلاق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد أن تمكن مصمم متخصص هناك من إضافة جملة من المواصفات الخارقة إلى مركبة «ليموزين» كانت بالفعل مجرد خيال أو جزء من الأحلام في السابق لكنها تحولت مؤخراً إلى حقيقة.

وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة «دايلي ميل» البريطانية، فإن سيارة «الليموزين» العملاقة الفارهة يبلغ طولها 30 متراً و54 سم، وهي بذلك أطول سيارة في العالم والأكثر فخامة على الإطلاق، وقد ظهرت فكرتها كحُلم قبل 35 عاماً، إلا أنها تحولت أخيراً إلى حقيقة.
ومن المعروف أن قياس أغلب السيارات يتراوح ما بين 3.6 متر و4.2 متر، أي أن السيارة الجديدة يبلغ طولها نحو تسعة أضعاف السيارة العادية.
وقالت الصحيفة البريطانية إن هذه المركبة هي «الحُلم الأمريكي» وتشتمل على «مزايا ملكية» حيث تحتوي على جاكوزي وملعب غولف صغير ومهبط للطائرات المروحية وحتى مسبح مع لوح غطس.
وحسب المواصفات فان السيارة «الليموزين» يمكن قيادتها من كلا الطرفين، وتتسع لأكثر من 75 شخصاً وتحتوي على 26 عجلة.
وكانت هذه السيارة العملاقة قد بدأت فكرتها في بوربانك بولاية كاليفورنيا عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرغ، الذي بدأ بتشييدها في ذلك الحين بالفعل، وكانت بطول 18.28 متر.
وفي وقت لاحق قام أوربيرغ بتوسيع السيارة ليصل طولها إلى 100 قدم (30.5 متر) لكنه تخلى عنها بعد ذلك وأودعها في مستودع بولاية «نيوجيرسي» حيث ظلت هناك لسنوات وسقطت في حالة سيئة.
وتم إدراج السيارة المتهالكة في نهاية المطاف للبيع على موقع «إي باي» حيث تم تداولها مرتين ولكن تم شراؤها في النهاية من قبل مالكها الحالي مايكل ديزر مقابل مبلغ لم يكشف عنه، وهو الذي قام بتطويرها وترميمها، إلى أن رأت النور بشكلها الحالي وتم الاعتراف بها كسيارة مرخصة في الأول من آذار/مارس من هذا العام 2022 حيث تم الاعتراف بها رسمياً كسيارة الليموزين ودخلت على الفور موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.
واستغرق المشروع، الذي تكلف أكثر من 250 ألف دولار أمريكي ثلاث سنوات لإكماله.
وقال مانينغ: «كان علينا تحديد مصدر بعض الأجزاء لأنها دمرت».
وأضاف: «كان من الصعب جداً العثور على سقف مناسب للبيع، لكن حدث أن وجدت شخصاً قد قطع السقف وكان على استعداد للتخلي عنه».
وصعد الحلم الأمريكي إلى الشهرة في عام 1986 عندما تم الاعتراف به لأول مرة من قبل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية كأطول سيارة في العالم.
وباعتبارها واحدة من أكثر السيارات تميزاً على الإطلاق، تم تأجير سيارة الليموزين الطويلة في كثير من الأحيان للظهور السينمائي وظهرت في العديد من الأفلام. ولكن بعد أن فقد العالم الاهتمام، بقيت السيارة الأسطورية غير محبوبة لسنوات وبدأت في الصدأ حتى أصبحت أجزاء منها غير قابلة للإصلاح.
وتم بناء السيارة في الأصل من قسمين وربطهما في المنتصف بمفصلة للانعطاف في الزوايا الضيقة. وبالإضافة إلى ميزاتها الفخمة، فهي مجهزة أيضاً بالعديد من أجهزة التلفزيون وثلاجة وهاتف، بحسب ما أورد تقرير «دايلي ميل».
وقال مانينغ، الذي يمتلك متحف «Autoseum»شب وهو متحف تعليمي تقني في منطقة ناسو بنيويورك: «تم تركيب مهبط طائرات الهليكوبتر هيكلياً على السيارة مع وجود أقواس فولاذية أسفلها».
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى منوعات