الوثيقة | مشاهدة الموضوع - كيهان تكشف أسباب قصف القوات الايرانية لأربيل: الحكومة العراقية تجاهلت التحذيرات
تغيير حجم الخط     

كيهان تكشف أسباب قصف القوات الايرانية لأربيل: الحكومة العراقية تجاهلت التحذيرات

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة مايو 13, 2022 8:31 am

9.jpg
 
بغداد/المسلة: كشفت صحيفة كيهان الإيرانية عن الأسباب التي دفعت القوات الإيرانية الى قصف اهداف لها في إقليم كردستان في العراق، وهي إن مجموعة تضم خمسة جواسيس دخلت ايران عن طريق الإقليم كما تم القاء القبض على اثنين من الجواسيس الاجانب.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها الخميس، إن معلومات مهمة وخطيرة عن هذه المجاميع تفيد بالاستعدادات القائمة لإرهابيين وبعض المجاميع المعادية في منطقة شمال العراق خاصة اربيل لإرسالهم للقيام باعمال تخريبية داخل المحافظات الايرانية.

وتابعت: توفرت لدى الاجهزة الامنية ايضا الاماكن والمقرات التي كان يستخدمونها في اعداد خططهم مما فرض على الجمهورية الإسلامية، التحرك السريع، من اجل الحفاظ على امن البلاد والمواطنين.

وتابعت: رغم كل التحذيرات وبالوثائق التي قدمتها حكومة الجمهورية الاسلامية الى الحكومة العراقية عن تحرك هذه المجاميع شمال العراق الا انها لم تجد اذنا صاغية من حكومة بغداد، وفق الصحيفة.

واعتبرت الصحيفة أن الامن القومي لإيران "خطا احمر" لا يمكن تجاوزه ومن اي بلد او جهة كانت فانها استبقت الامور وقامت بقصف مقرات هذه المجاميع شمال اربيل كم قصفت من قبل وكرا للموساد الصهيوني في هذه المنطقة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron