الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ردود على تصريحات زيباري باندلاع تظاهرات في الوسط والجنوب: لتنطلق في أربيل
تغيير حجم الخط     

ردود على تصريحات زيباري باندلاع تظاهرات في الوسط والجنوب: لتنطلق في أربيل

مشاركة » الاثنين مايو 30, 2022 7:51 pm

1.jpg
 
بغداد/المسلة: تتحدّث معلومات عن مساع لتظاهرات في مدن الوسط والجنوب ومن ضمنها بغداد، احتجاجا على استمرار ازمة الانسداد السياسي، وتداعياتها على القرارات الخدمية والمشاريع، لكن تصريحات للقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري عن ترجيحه اندلاع احتجاجات قريبا ضد "الانسداد السياسي والفشل الاقتصادي وتجويع الشعبـ" على حد تعبيره، اثار الانتقاد والرفض، لان زيباري على ما يبدو بدا مطمئنا للأوضاع في الإقليم الذي كان قد شهد احتجاجات جماهيرية أيضا ضد أحزاب الاقليم.

ورد رئيس حركة وعي، صالح العرباوي على زيباري بالقول: ‏نرحب بهذه الخطوة واربيل أفضل مكان للتظاهرات والاحتجاجات السلمية.

ودعا العرباوي، جميع الشباب العراقي للتظاهر في أربيل، كما دعا السلطة في الاقليم الى فتح ابوابها للمتظاهرين.

المدون علاء يوسف عبر عن رأيه بالقول: لماذا تقتصر التضحيات على الشباب العراقي في وسط وجنوب العراق فقط، أليس الانسداد السياسي هو أزمة تمس جميع المحافظات؟ اليس الإقليم ابرز المتضررين من تلك الازمة؟.

الناشطة أم عمار ردت على تغريدة زيباري قائلة: كان الاجدر المطالبة للخروج بتظاهرات في الإقليم الذي يعاني شعبه من كبت للحريات والتجويع والاذلال.

الا ان الكاتب قصي سلام استبعد تلك الخطوة، مُذكراً بمنع دخول المتظاهرين القادمين من مختلف المحافظات الى الانبار، للتظاهر امام منزل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

الناشط السياسي تقي جمال يقول يكشف عنه انه عندما تواترت انباء عن تدريب شبان من الجنوب في مراكز خاصة في أربيل، كثرت التفسيرات حول السبب المحتمل لذلك، لكن تغريدة زيباري حول قرب انطلاق تظاهرات احتجاجية، قدمت الجواب الوافي والصريح.

الأكاديمي والباحث علي عبد الصاحب الجبوري من بابل اعتبر إن من غير الممكن التغافل، عن تصريح هوشيار زيباري الذي توعد فيه خروج تظاهرات في الوسط والجنوب معتبرا إن أن ذلك شحن للمجتمع يدفع الى زعزعة الاستقرار.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron