الوثيقة | مشاهدة الموضوع - سيارة خارقة من أفلام الخيال العلمي تتحول إلى حقيقة
تغيير حجم الخط     

سيارة خارقة من أفلام الخيال العلمي تتحول إلى حقيقة

مشاركة » الأحد يونيو 05, 2022 8:05 am

7.jpg
 
لندن ـ «القدس العربي»: تحولت سيارة خارقة كانت جزءاً من أحد أفلام الخيال العلمي إلى حقيقة أخيراً ورأت النور وأصبحت جزءاً من الواقع، حيث اشتهرت السيارة منذ ظهورها في فيلم أمريكي يعود إلى العام 1985 إلا أنها أصبحت اليوم متاحة للبشر وبنفس مواصفاتها وشكلها واسمها الذي جاء في الفيلم الذي كان مجرد خيال طوال السنوات الماضية.

وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة «دايلي ميل» البريطانية، فإن سيارة «DeLorean» التي كانت قد ظهرت في فيلم الخيال العلمي الأمريكي الكلاسيكي «Back to the Future» سنة 1985 أصبحت اليوم حقيقة بعد أن كشفت عنها الشركة المالكة للعلامة التجارية وقالت بأن السيارة سترى النور قريباً وتكون في متناول أيدي السائقين.
وقالت الشركة المنتجة إن هذه السيارة سوف تكون عاملة بالطاقة الكهربائية بشكل كامل وصديقة للبيئة، فيما أظهرت الصور أنها بنفس الشكل ونفس المواصفات التي ظهرت فيه في الفيلم الأمريكي لأول مرة بالعام 1985.
وتُظهر العروض الجديدة هيكل السيارة الأصلي الفضي وأبواب أجنحة النورس الشهيرة على الجانبين، حسب تقرير «ديلي ميل».
وتقول الصحيفة البريطانية: «توفر النافذة الخلفية المضلعة والمصابيح الخلفية الحمراء المستقبلية أيضاً تكريماً مناسباً للأصل، والذي تم تعديله بشكل لا يُنسى ليعمل كآلة زمنية في (العودة إلى المستقبل)».
ومن الجدير بالإشارة أن الشركة التي طورت سيارة «دي لورين» الأصلية هي «DeLorean Motor Company» وهي شركة أفلست في عام 1982 لكن حقوق العلامة التجارية «دي لورين» تم شراؤها مرة أخرى في التسعينيات من قبل شركة جديدة اعتمدت نفس الاسم.
وبعد التركيز على الخدمات والترميم لما يقرب من 30 عاماً، تستعد شركة «DeLorean Motor» الجديدة لإطلاق السيارة الكهربائية الجديدة بالكامل.
وقال تروي بيتز، كبير مسؤولي التسويق في «دي لورين» الجديدة: «كانت هناك هذه المسؤولية الهائلة للتأكد من أننا نحترم تاريخ ماركة DeLorean ولكن كانت هناك مسؤولية أكبر في تنسيق مستقبلها» وأضاف: «أعتقد أننا فعلنا كليهما».
وتشير الشركة إلى الاسم الأصلي المحبوب وهو «DMC-12» وهو الاسم الذي تم إطلاقه داخلياً أثناء التطوير منذ أكثر من 40 عاماً، على الرغم من أنه لم يتم استخدامه مطلقاً في المبيعات أو التسويق.
وتقول الشركة على موقعها الالكتروني على الإنترنت: «لم يكن القصد من DMC-12 أبداً أن يكون تفسيراً ثابتاً للعلامة التجارية، فالعلامة التجارية ستتطور باستمرار».
وتظهر العروض الجديدة أن السيارة تتسع لأربعة أشخاص، بما في ذلك السائق، مع مسند ذراع مريح بين المقاعد في كل من الأمام والخلف.
وهناك أيضاً شاشتان تفاعليتان لإظهار معلومات السائق مثل السرعة ومستوى البطارية، ولكن بخلاف ذلك فإن لوحة العدادات نظيفة وبسيطة.
وتقول الشركة إن السيارة الجديدة ستكون قادرة على الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 2.99 ثانية أو 88 ميلاً في الساعة في 4.35 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة.
وبالإضافة إلى ذلك، ستأتي السيارة الجديدة ببطارية 100 كيلو وات في الساعة، والتي ستغطي نطاقاً يزيد عن 300 ميل بالشحن الكامل، أي أنها من الممكن أن تسير لمسافة تصل إلى 480 كيلو متر دون الحاجة لاعادة الشحن.
ومن المقرر أن يتم الكشف رسمياً عن السيارة الجديدة في معرض متخصص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم 18 آب/أغسطس المقبل، ولكن قد لا يكون متاحاً للمستهلكين اقتناء هذه السيارة حتى العام المقبل أو ربما بعد ذلك.
وكانت شركة «DeLorean Motor Company» الأصلية قد قامت بتصنيع هذه السيارة لمرة واحدة فقط خلال فترة وجودها القصيرة من 1975 إلى 1982. وأفلست الشركة قبل ثلاث سنوات من ظهور السيارة بشكل لا يُنسى على الشاشة الكبيرة عام 1985 حيث لعبت دوراً رئيسياً في فيلم «العودة إلى المستقبل».
وفي الفيلم، ابتكر عالم غريب الأطوار آلة زمن مبنية من «دي لورين» معدل، والذي يستخدم البلوتونيوم لتشغيل جهاز خيالي يسمى «مكثف التدفق» وذلك من أجل العودة إلى عام 1955.
وتحتاج السيارة المعدلة إلى السفر بسرعة 88 ميلاً في الساعة بالضبط (142 كم / ساعة) لبدء السفر عبر الزمن، وهي السرعة التي يمكن أن تصل إليها السيارة الجديدة خلال 4.35 ثانية فقط.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى منوعات