الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أنصار الصدر يقتحمون “المنطقة الخضراء” وسط بغداد احتجاجاً على ترشيح السوداني لرئاسة الوزراء-
تغيير حجم الخط     

أنصار الصدر يقتحمون “المنطقة الخضراء” وسط بغداد احتجاجاً على ترشيح السوداني لرئاسة الوزراء-

مشاركة » الأربعاء يوليو 27, 2022 4:50 pm

21.jpg
 
بغداد- “القدس العربي”: اقتحم المئات من أتباع زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، “المنطقة الخضراء” شديدة التحصين، وسط العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، احتجاجاً على ترشيح النائب محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء.

وفي وقت سابق من اليوم، تجمّع المحتجون في ساحة التحرير – ميدان الاحتجاج الأبرز في العراق – مندّدين بترشيح “الإطار التنسيقي” الشيعي، النائب محمد شياع السوداني لإدارة الحكومة.

وتوجه المحتجون إلى “المنطقة الخضراء” على الضفة الأخرى من نهر دجلة، مروراً بجسر الجمهورية، قبل أن يتجمّعوا عند “بوابة التشريع” المجاورة لمبنى وزارة التخطيط الاتحادية.

وهناك تجمّعت قوات الأمن العراقية لمنع المتظاهرين، الذين يحملون الأعلام العراقية وصور الصدر ووالده، من اقتحام المنطقة الدولية، قبل أن تستخدم خراطيم الماء، في محاولة لإعاقة تقدّم المحتجين.

وبعد دخول أتباع الصدر إلى المنطقة الخضراء، مردّدين شعارات تندّد بالسوداني والإطار التنسيقي، توجهوا صوب مبنى مجلس النواب (البرلمان)، قبل أن يقتحموه.

في مقابل ذلك، دعا رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، المحتجين إلى مغادرة “المنطقة الخضراء” وعدم المساس بالمؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

وقال بيان لمكتب الكاظمي “يدعو القائد العام للقوات المسلحة أبناءه المتظاهرين إلى الالتزام بسلميتهم، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وبتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حمايتهم حسب الضوابط والقوانين، والانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء”.

ووفقاً للبيان فإن القوات الأمنية ستكون “ملتزمة بحماية مؤسسات الدولة، والبعثات الدولية، ومنع أي إخلال بالأمن والنظام”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron