الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الإطار” الشيعي يحثّ حكومة الكاظمي على إلغاء التعيينات الجديدة: تصريف الأعمال لا يحق لها دستورياً
تغيير حجم الخط     

الإطار” الشيعي يحثّ حكومة الكاظمي على إلغاء التعيينات الجديدة: تصريف الأعمال لا يحق لها دستورياً

مشاركة » الخميس يوليو 28, 2022 1:26 pm

4.jpg
 
بغداد- “القدس العربي”: طالب “الإطار التنسيقي” الشيعي حكومة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلغاء جميع الأوامر الإدارية والتعيينات الجديدة، عازياً السبب في ذلك إلى إن الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال.

وقال بيان لـ “الإطار”، إن “الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الاعتيادي رقم ١٠٥ (مساء أمس) لبحث جملة من الموضوعات ذات الصلة بالوضع السياسي والأمني وتشكيل الحكومة وجلسة انتخاب رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب”.

ورفض “الإطار التنسيقي” بحسب البيان “ما تقوم به حكومة تصريف الأعمال من تغييرات إدارية وتعيينات جديدة خلافا للقانون وقرارات المحكمة الاتحادية، واعتبار كل ما صدر عنها بعد (أكتوبر 2021) غير قانوني”، مطالباً حكومة تصريف الأعمال “الالتزام بالدستور والقانون وإلغاء جميع الأوامر الإدارية والتعيينات الجديدة”.

إلى ذلك، أكد النائب عن كتلة “الصادقون”، محمد البلداوي، أن البرنامج الحكومي المقبل سيتم مناقشته والمساهمة بتحديد فقراته من قبل رئيس الوزراء المكلف و”الإطار التنسيقي”، لكون الأخير أعلن مسؤوليته عن أداء عمل الحكومة المقبلة، مشيراً إلى أن “الإطار” حريص تماما على أن تكون الحكومة المقبلة حكومة خدمات بامتياز لتلبي احتياجات المواطن.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير