الوثيقة | مشاهدة الموضوع - من هو محمد سيد؟.. المتهم الرئيسي في جرائم قتل المسلمين بولاية نيومكسيكو
تغيير حجم الخط     

من هو محمد سيد؟.. المتهم الرئيسي في جرائم قتل المسلمين بولاية نيومكسيكو

مشاركة » الأربعاء أغسطس 10, 2022 10:08 am

11.jpg
 
واشنطن: اعتقلت الشرطة الأمريكية، الثلاثاء، المشتبه به في جرائم قتل أربعة رجال مسلمين في ولاية نيو مكسيكو جنوبي البلاد، في حادثة هزت أكبر مدينة في الولاية، وعرفته على أنه محمد سيد البالغ من العمر 51 عاماً.

وأعلن رئيس قسم شرطة ألباكركي، هارولد مدينا، بعد ظهر الثلاثاء على تويتر أنه تم تعقب السيارة التي يُعتقد أنها متورطة في جريمة قتل مسلم مؤخراً في المدينة، ثم اعتقال السائق، وهو المشتبه به الرئيسي في جرائم القتل.

وفي مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، قال مدينا :” شكراً للجميع لمساعدتنا على حل هذه الجريمة التي جعلت مجتمعنا يشعر وكأنه يتعرض للهجوم”.

وأضاف مدينا أنه تم اعتقال محمد سيد واتهامه بقتل رجلين مسلمين.

وتحقق الشرطة الأمريكية في علاقة محتملة بين مقتل ثلاثة مسلمين مؤخرا ومقتل مسلم آخر العام الماضي، في مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو (جنوب).

وزعمت منصات إخبارية أمريكية، من بينها “نيوزويك” أن محمد سيد، وهو مسلم سني، كان يستهدف الشيعة في نوع من الصراع الشخصي، ولكن الشرطة لم تؤكد هذه المزاعم.

وقال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية- الأمريكية (كير) إنه منزعج من المؤشرات التي تشير إلى أنها جريمة كراهية محتملة.

وقال:” إذا كان هذا صحيحاً، فهذا غير مقبول تماماً، ونشجع السلطات على توجيه أي اتهامات مناسبة بارتكاب جريمة كراهية”.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن المحققين اكتشفوا أدلة على أن سيد ربما عرف، ايضاً، العديد من الضحايا بطريقة ما.

وكانت الشرطة قد أعلنت عن مكأفاة قدرها 30 ألف دولار للحصول على معلومات بشأن السيارة.

وأعلنت الشرطة الأمريكية أن جريمة قتل رجل مسلم، مساء الجمعة، في مدينة ألباكركي بولاية نيو مكسيكو (جنوب) قد تكون مرتبطة بحوادث قتل ثلاثة مسلمين آخرين، خلال الأشهر التسعة الماضية في المدينة نفسها.

وقالت الشرطة الأمريكية، في بيان، إنها عثرت على جثة قتيل رابع مسلم من جنوب آسيا ويعتقد أنه في العشرينات من عمره، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس، الأحد.

وبحسب الوكالة، فإن اثنين من الضحايا وهما محمد أفضل حسين (27 عاما) و أفتاب حسين (41 عاما) قتلا الأسبوع الماضي، وكلاهما من باكستان وكانا يرتادان نفس المسجد.

بينما الضحية الثالثة محمد أحمدي (62 عاما) وهو من أصول جنوب آسيوية، قتل هو الآخر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

(القدس العربي ووكالات)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron