الوثيقة | مشاهدة الموضوع - هل سيعقد مجلس النواب جلسته القادمة في السليمانية؟!
تغيير حجم الخط     

هل سيعقد مجلس النواب جلسته القادمة في السليمانية؟!

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة أغسطس 12, 2022 6:57 am

6.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

أفاد السياسي عائد الهلالي بأن الاطار التنسيقي ذاهب الى عقد جلسة مجلس النواب العراقي في محافظة السليمانية، باقليم كردستان، مشيرا الى ان الوضع السياسي في العراق ذاهب الى أبعد من الانسداد.

وقال الهلالي ان "الوضع ضبابي جداً وتداعياته كثيرة وخطيرة تدل على أن هناك شيئاً خطيراً في الأفق، خاصة بعد تغريدة الصدر"، معتقداً أن "الوضع سيشهد إجراءات غير معتادة سواء من التيار الصدري أو من الإطار التنسيقي".

واضاف أنه "لربما سيذهب الإطار التنسيقي كما سرب لنا إلى السليمانية لعقد جلسة مجلس النواب، ومن ثم يكمل باقي الاستحقاقات الدستورية، أو أن التيار الصدري كما جاء في تغريدة الصدر سيقوم بإجراء آخر، وأشفعت التغريدة بالتوجيه برفع دعاوى تطالب بحل مجلس النواب لأنه تجاوز المهل الدستورية".

ورأى الهلالي أن "القضية معقدة جداً وشائكة جداً، فقد ذهبنا إلى أبعد من الانسداد السياسي، وهناك عتمة في النفق ولا ضوء في نهايته"، مبينا أن "الجميع مطالب بأن يكون هناك إيثار ونكران ذات وأن نذهب إلى طاولة مستديرة، وخلاف هذا لا تحل الأمور بعضلات هذه الجهة أو عضلات الجهة الأخرى، وعلينا أن نتوخى الحذر والدقة وأن نكون مهنيين في التعاطي والتعامل مع هذه الأزمة، لأنه كلما طال الأمد بالأزمة كلما تعقدت".

"نحتاج إلى رؤية جديدة وإلى عقد وطني جديد ومشروع جديد وإلى أدوات جديدة، على اعتبار أن الأدوات الموجودة والتي تتصدى للمشهد السياسي وقيادة الأحزاب باتت من الماضي"، وفقاً للهلالي الذي لفت الى أن "الأحزاب بحاجة ومضطرة إلى تغيير أدواتها، حتى تكون لدينا أدوات قادرة على فهم المرحلة السياسية وتتعاطى معها بإيجابية".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار