الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إسرائيل تتشبث بالقبائل كقبيلة ال خليفة بالبحرين وال نهيان بالامارات و تُطلقان مفاوضات للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة
تغيير حجم الخط     

إسرائيل تتشبث بالقبائل كقبيلة ال خليفة بالبحرين وال نهيان بالامارات و تُطلقان مفاوضات للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 21, 2022 7:12 am

8.jpg
 
القدس – الأناضول: أعلنت إسرائيل والبحرين أمس الثلاثاء إطلاق مفاوضات للتوصل لاتفاقية «تجارة حرة» بين البلدين. وقالت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية في بيان «عَقدت وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيفاي اجتماعاً يوم الاثنين مع وزير الصناعة والتجارة البحريني زايد بن راشد الزياني، ودشن الاثنان رسمياً مفاوضات تأسيس اتفاقية تجارة حرة بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل».
وأضافت «أبلغت الوزيرة باربيفاي خلال اجتماعهما نظيرها البحريني أنها ترحب ببدء العملية الهادفة إلى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين».
جاء ذلك خلال زيارة للوزيرة الإسرائيلية إلى البحرين. وقالت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية، حسب التصريح ذاته «ستساعد الاتفاقية بشكل كبير على تعزيز العلاقة بين البحرين وإسرائيل، وإزالة الحواجز، وتوسيع التعاون الاقتصادي والمساعدة في بناء المزيد من الجسور بين الدولتين».
ولفت لبيان إلى أن الوزيرة التقت خلال زيارتها بوزير المالية والاقتصاد البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة. وقال «ناقش الجانبان أهمية العلاقات بين الدول ودراسة الاحتمالات في ضوء التحديات العالمية لدول المنطقة». وأضاف «وفقًا لبيانات إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، فإنه منذ توقيع اتفاقيات إبراهيم قبل نحو عامين، نمت التجارة بين إسرائيل والبحرين بشكل مطرد وبلغت في عام 2021 حوالي 7.5 مليون دولار».
وحسب البيان «بلغ حجم الصادرات الإسرائيلية إلى البحرين عام 2021 نحو 4 ملايين دولار، معظمها في مجالات اللؤلؤ والماس والمعادن النفيسة، وكذلك الكيماويات ومنتجات الصناعة الكيماوية والآلات والهندسة الكهربائية».
وسبق لإسرائيل ان وقعت اتفاقية للتجارة الحرة مع الإمارات.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير