الوثيقة | مشاهدة الموضوع - القصف الإيراني لـ”أربيل” .. “الخارجية” تتوعد بأعلى المواقف الدبلوماسية و”الاتحاد”: تسبب بنزوح العوائل ! مسعود برزاني لايتكلم مشغول بتهريب البترول الى اسرائيل والسرقات
تغيير حجم الخط     

القصف الإيراني لـ”أربيل” .. “الخارجية” تتوعد بأعلى المواقف الدبلوماسية و”الاتحاد”: تسبب بنزوح العوائل ! مسعود برزاني لايتكلم مشغول بتهريب البترول الى اسرائيل والسرقات

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 28, 2022 1:48 pm

20.jpg
 
وكالات – كتابات :

أدانت “وزارة الخارجية” العراقية، اليوم الأربعاء، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني لمناطق في “إقليم كُردستان العراق”، فيما أشارت إلى إنها سترتكن لكلِّ ما يكفل عدم تكرار ذلك بأعلى المواقف الدبلوماسيَّة.

وذكرت الوزارة، في بيان؛ أنها: “تُدينُ وبأشدِّ العبارات الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني، متزامنًا مع استعمال عشرين طائرة مُسيَّرة تحملُ مواد متفجِّرة، طالَت أربع مناطق في إقليم كُردستان العراق، وأوقعت أعدادًا من القتلى والجرحى، في تطوّرٍ خطر يهددُ أمن العراق وسيادته، ويُضاعِف آثار الخوف والرُعب على الآمنينَ من المدنيين”.

وأضافت، أن: “هذه الأعمال الاستفزازيَّة، أُحادية الجانب، تُعَقِّدُ المشهد الأمنيّ وتُلقي بظلالها على المنطقة ولن تُساهم إلّا بالمزيد من التوتر”.

وأكدت، أنها: “تتابعُ من كثب تطوّرات القصف المتتابع، وتُجَدِّدُ رفض حكومة العراق لأي منطقٍ عسكريٍّ لمواجهة التحديات الأمنيَّة”.

وأشارت إلى أنها: “سترتكن لكلِّ ما يكفل عدم تكرار ذلك وبأعلى المواقف الدبلوماسيَّة”.

كما أصدرت الكتلة النيابية لـ (الاتحاد الوطني الكُردستاني)؛ بيانً أكدت فيه: “نُدين ونُعبر عن إمتعاضنا وبشدة حول ما قامت به الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقصفها لعدة مناطق في داخل العراق وكُردستان؛ مما تسبب بوقوع عدد من الضحايا والجرحى وخلق حالة من الرعب والهلع بين السكان واضطرار عدد من العوائل للنزوح من محال سكناهم”.

لافتًا: “إننا إذ نعتبر، هذه الهجمات سابقة خطيرة تمسُ بأمن واستقرار وسيادة العراق وكُردستان، نؤكد في الوقت ذاته بعدم جواز استخدام أراضي العراق وكُردستان في تهديد أمن دول الجوار”.

قائلاً: “ونُطالب الحكومة العراقية بإتخاذ كافة الوسائل والسُبل لإيقاف وإنهاء تلك الهجمات التي تقوم بها دول الجوار على أرض العراق”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron