الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مصدر مقرب منه: الصدر عازم على منع الإطار التنسيقي من تشكيل الحكومة بأي شكل من الأشكال
تغيير حجم الخط     

مصدر مقرب منه: الصدر عازم على منع الإطار التنسيقي من تشكيل الحكومة بأي شكل من الأشكال

مشاركة » الجمعة سبتمبر 30, 2022 5:21 pm

13.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

اكد قيادي بارز في التيار الصدري، اليوم الجمعة، أن زعيم التيار مقتدى الصدر رفض كل محاولات فتح الحوار معه من قبل جميع القوى السياسية، مبينا انه سيكون للصدر قرارات وتوجيهات لمنع الإطار التنسيقي من المضي بتشكيل حكومة السوداني.

وقال القيادي البارز في تصريح ، تابعه العراق اليوم إن "زعيم التيار مقتدى الصدر، رفض كل محاولات فتح الحوار معه من قبل جميع القوى السياسية، وليس الإطار التنسيقي فقط وهو ما زال يرفض تشكيل أي حكومة من قبل الإطار على أساس المحاصصة والتوافق".

واضاف أنه "سيكون للصدر قرارات وتوجيهات لمنع الإطار التنسيقي من المضي بتشكيل حكومة محمد شياع السوداني، وهذه التوجيهات ربما تصدر بشكل مباشر منه، أو من خلال قيادات بارزة ومقربة منه. وعودة الاحتجاجات وبقوة أمر وارد خلال الأيام المقبلة، خصوصاً مع ذكرى تظاهرات تشرين" الأول/أكتوبر 2019".

وبين، أن "التظاهرات في ساحة التحرير، خلال عقد جلسة البرلمان، كانت رسائل لرفض حكومة التوافق والمحاصصة، ولم يكن هناك أي قرار بدخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء أو حتى لعبور جسر الجمهورية. لكن إصرار الإطار على تشكيل حكومة السوداني، سيدفع الصدريين لخطوات أخرى، ويجب عدم التسليم بنهاية الأمر عند هذا الحد".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير