الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إيران تؤكد مقتل 40 من قوات الأمن في الاحتجاجات وتنفي اعتقال 14 ألف
تغيير حجم الخط     

إيران تؤكد مقتل 40 من قوات الأمن في الاحتجاجات وتنفي اعتقال 14 ألف

مشاركة » السبت نوفمبر 12, 2022 12:05 pm

12.jpg
 
اكد نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان الايرانية بان زيارته إلى نيويورك تهدف لتقديم سرد صحيح عن اوضاع حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الايرانية.

ميدل ايست نيوز: اكد نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان الايرانية، كاظم غريب آبادي بان زيارته إلى نيويورك تهدف لتقديم سرد صحيح عن اوضاع حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الايرانية واعمال الشغب الاخيرة والدور التخريبي لبعض الدول وعدم السماح لرواية اميركا والغرب الخاطئة بحرف اذهان الدول.

جاء ذلك في تصريح ادلى به غريب آبادي حين وصوله إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات اللجنة الثالثة للجمعية العامة والمشاورات الثنائية ومتعددة الأطراف.

وقال غريب آبادي في تصريح لمراسلين إعلاميين إيرانيين في نيويورك: “للأسف ، أصبحت حقوق الإنسان اليوم أكثر تسييسًا من أي وقت مضى. نحن نشهد أن الدول التي تعتبر نفسها رائدة في الدفاع عن حقوق الإنسان ، وتحديداً اميركا وبعض الدول الغربية ، تنتهك حقوق الإنسان على نطاق واسع في أراضيها أو في دول أخرى ، ونعتقد ان هذه الدول ليس لها اهلية الريادة بأي شكل من الأشكال في مجال حقوق الانسان”.

وتابع نائب رئيس جهاز القضاء: الآن اميركا وبعض الدول الأوروبية والمتواطئين معها وحلفائها مثل آليات حقوق الإنسان ، يصفون ما يحدث الان في إيران على أنه تجمعات سلمية.

وصرح غريب آبادي: لقد رأينا في تجمعات الأسابيع الماضية أن كل هذه المعايير الدولية قد انتهكت. وحتى لو وضعنا قوانين جمهورية إيران الإسلامية جانبا، فانه لم يتم اتباع المعايير الدولية أيضًا. كيف يسمون هذه تجمعات سلمية؟ شرحنا هذه المسألة لمختلف البلدان.

وقال : حتى الآن ، تم إحراق أكثر من 1200 مكان وسيارة ودراجة نارية ، بما في ذلك السيارات والمركبات العامة ومركبات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف ، وتدميرها من قبل مثيري الشغب.

وأضاف : أصيب عدة آلاف من عناصر إنفاذ القانون على أيدي مثيري الشغب. هذا ليس بسبب قوة المشاغبين ، ولكن بسبب ضبط النفس من قبل قوى الأمن ، التي قررت بالفعل عدم حمل السلاح في التجمعات حسب الأمر الصادر لها.

وتابع قائلا: حتى الآن استشهد أكثر من 40 من قوات حفظ الامن على يد مثيري الشغب ، كما شهدنا موجة من الجماعات الإرهابية. وفي هذا الصدد ، وبناءً على التحقيقات التي أجريت بشأن بعض المتواجدين في أعمال الشغب الذين فقدوا أرواحهم ، تبين أن هؤلاء قتلوا على أيدي المشاغبين.

وقال غريب أبادي: تم حتى الآن ، اعتقال أكثر من 50 عنصرا ينتمون إلى زمرة المنافقين (خلق) الإرهابية، كما تم اعتقال أكثر من 80 عنصرا ينتمون إلى زمر إرهابية كردية مختلفة وأكثر من 5 أشخاص محسوبين على داعش.

وتابع أمين لجنة حقوق الإنسان: انه تم ضبط آلاف الأسلحة النارية والذخيرة من هؤلاء المشاغبين. هل هذه تجمعات سلمية؟.

ورفض غريب آبادي بعض التصريحات الإعلامية عن اعتقال 14 ألف شخص في إيران خلال أعمال الشغب وقال: نحن نرفض هذا الرقم تمامًا. هذا ليس صحيحا على الإطلاق.

وقال: “هناك عدد من الأشخاص موقوفين حالياً ، وصدرت لوائح اتهام بحق بعضهم ، وسيتم التعامل مع من هم في مرحلة استكمال التحقيق وفق المستندات والقانون. من حقهم الحصول على جميع المعايير والتسهيلات القانونية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر