الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أول متجر تسوق من دون عمال ولا صناديق للدفع في دولة عربية-
تغيير حجم الخط     

أول متجر تسوق من دون عمال ولا صناديق للدفع في دولة عربية-

مشاركة » الاثنين يناير 09, 2023 1:42 am

6.jpg
 
الدوحة- “القدس العربي”:

تستعد شركة تسوق عربية لافتتاح أول متجر ذكي من دون عمال ولا موظفين ولا صناديق الدفع، وسيكون بوسع الزبائن اقتناء حاجاتهم لوحدهم ودفع قيمتها ببطاقاتهم الخاصة والمغادرة دون التعامل مع الأشخاص.

وأعلنت شركة “الميرة” القطرية التي تدير عدداً من مجمعات التسوق، عن استعدادها لافتتاح متجر ذكي في مدينة الدوحة وموقعه قريب من مركز أسباير الرياضي.

وسيكون المركز التجاري الذي تفتحته “الميرة” التي تسمى باللهجة المحلية “الجمعية”، بدون صناديق للدفع، وأطلق عليه اسم ‘الميرة سمارت’، أي محل الميرة الذكي. وكشفت الشركة أن محلها الذكي الأول والرائد بعد اجتيازه اختبارته التقنية، هو مجرد البداية في مسار للانتقال نحو توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي.

 

وفكرة المتجر الذكي تقوم على مسح جهاز يوضع عند المدخل لبطاقة الزبون لاستخدامها لاحقاً في عملية الدفع، وتقوم ماسحات ضوئية وكاميرات باحتساب كل ما يشتريه الزبون ويضعه في عربة تسوق ذكية بها أجهزة استشعار وماسحات.

ويتم في كل مرة إضافة قيمة البضاعة الجديدة لحساب العميل ويظهر على شاشة خاصة على عربة التسوق، وهو ما يتيح للمتسوق معرفة الكلفة لمقتنياته وإداراتها وفق ميزانيته، والاطلاع على ما يشتري أولاً بأول.

واعتبرت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية، أن توفير حلول التكنولوجيا الخالية من عمليات الدفع، تأتي في سياق توجهها نحو تعزيز استراتيجيتها التوسعية من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

وتعتزم شركة الميرة افتتاح متاجرها ذاتية الخدمة المؤتمتة بالكامل قريباً في عدد من المواقع الاستراتيجية بدولة قطر، وذلك لتسهيل حصول العملاء والزوار على احتياجاتهم اليومية عبر عملية تسوّق سلسة دون الحاجة إلى الانتظار عند صناديق الدفع.

وستتواجد المتاجر التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في مواقع حيوية، وهي تستخدم مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي تتعقب العملاء منذ لحظة الدخول حتى المغادرة بهدف تسهيل وتسريع عملية الشراء وجعل تجربة التسوّق بسيطة وأكثر سلاسة ومتعة للعملاء.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى منوعات

cron