الوثيقة | مشاهدة الموضوع - في أقل من 24 ساعة.. استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية : متى يتوقف القتل والاعدامات اليومية لهذا الشعب ؟!!
تغيير حجم الخط     

في أقل من 24 ساعة.. استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية : متى يتوقف القتل والاعدامات اليومية لهذا الشعب ؟!!

مشاركة » الخميس يناير 12, 2023 10:57 am

5.jpg
 
“القدس العربي”: قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية شابا فلسطينيا فجر اليوم الخميس، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 خلال أقل من 24 ساعة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد المواطن سمير أصلان (41 عاما) بعد إصابته برصاصة اخترقت صدره أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال العدوان على مخيم قلنديا، شمالي القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية من المخيم، إن أصلان استُشهد “بعد محاولته الدفاع عن نجله رمزي خلال اعتقاله، ضمن حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال بمخيم قلنديا، فجر اليوم، ثم احتجزت جثمانه وهو ينزف ومنعت الأهالي من إسعافه”.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين قذفوا القوات بالحجارة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إلى أنه باستشهاد أصلان، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية إلى ثلاثة.

 

وكان فلسطينيان، استُشهدا الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، أحدهما بدعوى تنفيذ عملية طعن أدت إلى إصابة مستوطن إسرائيلي بجروح.

وأوردت وكالة (وفا) نقلا عن مصادر أمنية، أن قوات إسرائيلية أطلقت الرصاص على شاب فلسطيني قرب مستوطنة “حفات يهودا” جنوب الخليل، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

من جهتها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن مستوطنا أصيب بجروح متوسطة إلى خطيرة في عملية طعن، فيما أطلقت قوات من الجيش الإسرائيلي النار على منفذ الهجوم ما أدى إلى مقتله.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وفاة شاب فلسطيني متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس.

وأفادت الوزارة في بيان بـ”استشهاد أحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاما)، متأثرا بجروحٍ حرجة، أصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس في مخيم بلاطة للاجئين في نابلس”.

فيما أعلنت مجموعة “عرين الأسود” المسلحة في نابلس، في بيان لها، أن أبو جنيد هو أحد مقاتليها وقضى خلال مشاركته في اشتباك مسلح مع الجيش الإسرائيلي لدى اقتحامه مخيم بلاطة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت مخيم بلاطة وحاصرت منزلا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز والأعيرة النارية تجاه الشبان الفلسطينيين.

(وكالات)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير