الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أحداث حرق المصحف قد تزيد خطر تعرض السويد لهجمات إرهابية
تغيير حجم الخط     

أحداث حرق المصحف قد تزيد خطر تعرض السويد لهجمات إرهابية

مشاركة » الخميس فبراير 02, 2023 4:16 am

2.jpg
 


قال جهاز الأمن السويدي (سابو) إن الأحداث الأخيرة يمكن أن تزيد التهديدات بتعرض السويد لهجمات إرهابية.

وكانت هيئة الدفاع النفسي قالت إن “هناك حملة تضليل واسعة النطاق ضد السويد، ويتم ترويج البلاد كهدف مشروع لهجمات إرهابية”، مشيرة إلى أن أعمال العنف في عطلة الفصح أو الحملة ضد قانون الرعاية القسرية للأطفال (LVU) لم تصل إلى هذا المستوى.

وتأتي التهديدات، وفق الهيئة، بعد تعليق دمية على شكل الرئيس التركي في ستوكهولم، وحرق المصحف من قبل اليميني المتطرف رامسوس بالودان أمام السفارة التركية في العاصمة.

ورغم التداعيات التي خلفها حرق المصحف، فإن “سابو” لم يغيّر مستوى التهديد الإرهابي الذي تتعرض له السويد حيث بقي في المرتبة الثالثة على مقياس من خمس نقاط.

ورداً على سؤال “هل زاد خطر وقوع عمل إرهابي في السويد؟”، أجاب المتحدث الصحفي في “سابو” فريدريك فريبيري “يمكننا القول إن الوضع بعد الأحداث الأخيرة يمثل مشكلة ويمكن أن يكون تهديداً”. وأضاف “يمكن أن تؤثر الأحداث الأخيرة في العالم الخارجي على نية الأفراد في ارتكاب هجمات ضد السويد أو المصالح السويدية”.

ويعني مستوى التهديد الثالث أن البلاد معرضة لتهديد مرتفع وأن هجوماً إرهابياً يمكن أن يحدث.

ولم يجب جهاز الأمن على سؤال وكالة الأنباء السويدية عما إذا كان التهديد يأتي بشكل رئيسي من الأشخاص المستعدين لدخول السويد أو من الأشخاص الموجودين بالفعل في البلاد.

الكومبس
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron